تويوتا ياريس كروس 2021 الجديدة تماماً .. سيارة دفع رباعي عملانية أنيقة وعصرية (صور ومواصفات)

تويوتا ياريس كروس 2021 الجديدة تماماً .. سيارة دفع رباعي عملانية أنيقة وعصرية (صور ومواصفات)
تويوتا ياريس كروس 2021 الجديدة تماماً .. سيارة دفع رباعي عملانية أنيقة وعصرية (صور ومواصفات)
تويوتا ياريس كروس 2021 الجديدة تماماً .. سيارة دفع رباعي عملانية أنيقة وعصرية (صور ومواصفات) الأحد ، ١٤ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٠٩:٣٨ صباحاً (يمن فويس)

أصدرت تويوتا أخيرًا الصور والمعلومات الرسمية عن سيارة الدفع الرباعي الصغيرة المصممة على أساس صغيرة الشركة ياريس ، والتي تحمل اسم ياريس كروس.

وتم تصميم هذه الكروس أوفر الصغيرة من خلال توفير مساحة أكبر وزيادة الخلوص الأرضي وخيار الدفع الرباعي الى سيارة الهاتشباك الشهيرة.

قاعدة العجلات هي نفسها بقياس 2.560 ملم (100.8 بوصة) ، ولكن ياريس كروس أطول بمقدار 240 ملم (9.4 بوصة) ويصل طولها الى 4180 ملم (164.5 بوصة). ويريد عرض ياريس كروس أيضًا 20 مم (0.8 بوصة) وارفاعها 90 مم (3.5 بوصات) عن سيارة الهاتشباك. على الرغم من ذلك ، فإنه هذه الكروس أوفر لا تزال صغيرة وحتى مقارنة مع تويوتا سي أتش آر C-HR المدمجة.

وبالمقارنةً مع سي أتش آر، يبدو هذا الطراز أقل إثارة للجدل من وجهة نظر التصميم ، ويعتمد مظهرًا أكثر تقليدياً. يمكن للبعض أن يقول أنها تبدو مثل سيارة تويوتا راف 4 صغيرة الحجم ، مع الواجهة الأمامية المماثلة ، وتكسية الجسم البلاستيكية السخية ، وأقواس العجلات المتوهجة والشعور العام الخاص بسيارات الدفع الرباعي.

كما تذكر رسومات الطلاء ذات اللونين التي تظهر في هذه الصور RAV4 ، حيث حصلت Yaris Cross على طلاء جديد يدعى Brass Gold. سيتمكن العملاء من ملاءمتها بعجلات بحجم 18 بوصة ، مما يضيف إليها مظهراً رياضياً.

ونتج عن زيادة القياسات مساحة داخلية أكثر اتساعًا تتميز بمقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة 40:20:40 ومساحة أمتعة أكبر (لا تتوفر أرقام في الوقت الحالي).

ستقدم تويوتا حتى خيار باب خلفي كهربائي لتسهيل تحميل وتفريغ البضائع. بالحديث عن حجرة الشحن ، فهي تتميز بأرضية قابلة للتعديل ، يمكن تقسيمها إلى قسمين منفصلين ، كما تأتي مع أحزمة لتثبيت الأشياء في مكانها.

في حين أن العديد من المنافسين يتمتعون تقريباً بنفس الصفات، إلا أن القليل جدًا منهم يقدمون خيار الدفع الرباعي. حيث تعمل تويوتا ياريس كروس ، على مجموعة نقل الحركة الهجينة التي تتكون من محرك بنزين بثلاث أسطوانات سعة 1.5 لتر ومحرك كهربائي.

إجمالي الإنتاج هو نفسه في ياريس هاتشباك 116 حصان / 85 كيلوواط وتعد تويوتا بانبعاثات ثاني أكسيد الكربون أقل من 120 جم / كم لطراز الدفع الأمامي و 135 جم / كم لمتغير الدفع الرباعي ، حسب دورة WLTP.

يمكن لمحرك الاحتراق تشغيل Yaris Cross وحده في وضع الدفع بالعجلات الأمامية ، مع بدء تشغيل المحرك الكهربائي لتشغيل المحور الخلفي عند اكتشاف ظروف قيادة سيئة.

سيتم بناء Toyota Yaris Cross إلى جانب Yaris هاتشباك في مصنع Valenciennes في فرنسا. تخطط الشركة لتصنيع أكثر من 150.000 وحدة سنويًا.

سيُطرح الطراز الجديد ، الذي سيواجه منافسين مثل رينو كابتور ونيسان جوك وفورد بوما ، للبيع في أوروبا في صيف عام 2021.

مشاركة الخبر: تويوتا ياريس كروس 2021 الجديدة تماماً .. سيارة دفع رباعي عملانية أنيقة وعصرية (صور ومواصفات) على وسائل التواصل