مبقاش فى أمان.. السجن 1500 عام لمالكى مطعم فى تايلاند.. يا ترى عملوا إيه؟

مبقاش فى أمان.. السجن 1500 عام لمالكى مطعم فى تايلاند.. يا ترى عملوا إيه؟
مبقاش فى أمان.. السجن 1500 عام لمالكى مطعم فى تايلاند.. يا ترى عملوا إيه؟

يستغل بعض التجار والباعة من المحتالين، حاجة الناس لشراء مستلزماتها المنزلية خلال الفترة الحالية عبر الإنترنت بشكل أكبر من المعهود بسبب قيود إغلاق فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، التى جعلت ملايين الناس تلتزم البقاء فى المنزل والخروج للضرورة للحد من انتشار الفيروس التاجى، حيث يلجأ الناس حاليًا بأكبر قدر ممكن لشراء احتياجاتهم من خلال التسوق عبر الإنترنت، والذى كان أرضًا خصبة لنصب فخاخ النصب والاحتيال على المشترين.

 

وفى هذا الصدد، قضت محكمة تايلاندية بسجن صاحبى مطعم قرابة 1500 سنة بعد إدانتهما بالغش، وذلك بعدما أطلق أبيشارت بورونتشاراك، وبراباسورن بورونباتشا، صاحبا مطعم المأكولات البحرية، عملية بيع ترويجى مسبق الدفع عن طريق الإنترنت، فاشترى حوالى 20 ألف شخص قسائم بما قيمته 1.6 مليون دولار، إلا أن المطعم، أعلن بعد ذلك عدم قدرته على الاستجابة للطلبات، وأنه سيغلق أبوابه.

 

ألقت السلطات القبض على صاحبى المطعم بعد تقدم نحو 350 شخصا ببلاغات للشرطة، مطالبين باستراد قسائم شراء بنحو 64 ألفا و300 دولار، وأدين أبيشارت وبراباسورن بـ723 تهمة، وحُكم على كل منهما بالسجن 1446 سنة، لكن الحُكم عليهما خفض إلى 723 سنة لاعترافهما، كما فرضت عليهما غرامة تعادل حوالى 116300 دولار، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية.

 

ويعد الحكم بهذا الحجم الكبير من عدد السنوات أمرأ مألوفاً فى تايلاند، بالنظر إلى العدد الكبير من الشكاوى الصادرة إلى المتهم الواحد، والحقيقة أن السلطات التايلاندية حددت مدة السجن لحالات الغش بنحو 20 سنة سجناً، وكانت محكمة تايلاندية فى سنة 2017 قضت بالسجن على محتال، بأكثر من 13 ألف سنة.

 

class="d-none">مشاركة الخبر: مبقاش فى أمان.. السجن 1500 عام لمالكى مطعم فى تايلاند.. يا ترى عملوا إيه؟ على وسائل التواصل