الحكومة: سطو الانتقالي على أموال تابعة للبنك المركزي عمل همجي وتعمد لإفشال اتفاق الرياض

الحكومة: سطو الانتقالي على أموال تابعة للبنك المركزي عمل همجي وتعمد لإفشال اتفاق الرياض
الحكومة: سطو الانتقالي على أموال تابعة للبنك المركزي عمل همجي وتعمد لإفشال اتفاق الرياض

دانت الحكومة اليمنية ما أقدمت عليه مجاميع مسلحة تابعة لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا من استيلاء على حاويات تابعة للبنك المركزي اليمني كانت في طريقها من الميناء إلى مقر البنك بالعاصمة المؤقتة عدن.

 

وقالت الحكومة -في اجتماع افتراضي عقدته اليوم برئاسة رئيس الوزراء معين عبد الملك- إن هذا الفعل الهمجي وانتهاج أساليب العصابات يشير إلى استمرار ما يسمى المجلس الانتقالي في رفض تنفيذ اتفاق الرياض وتعمد إفشاله والإصرار على تحدي الجهود المبذولة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية لتنفيذ الاتفاق وتوحيد المعركة الوجودية لليمن والتحالف في القضاء على مشروع إيران، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

 

وأضافت "في الوقت الذي ينتظر الشعب اليمني من هذه المجموعات المنفلتة أن تخضع لصوت العقل وتراجع حساباتها وتظهر قليلا من المسؤولية والاهتمام بمشكلات ومعاناة المواطنين وتعود عن طيشها من خلال التراجع عن إجراءات ما يسمونها بالإدارة الذاتية والعودة إلى اتفاق الرياض فإنها كل يوم تثبت عمليا لا تخليها عن تنفيذ الاتفاق فحسب بل تؤكد أنها مجرد مجموعات منفلتة لا تدرك مخاطر ما تقوم به وانعكاساته على سمعة البنك المركزي وتأثيرات هذه التصرفات على العملة الوطنية والاقتصاد الوطني".

 

وحذر مجلس الوزراء من الاخطار الجسيمة التي يمكن أن تترتب على هذا النهج الإجرامي في تدهور سعر صرف العملة وتعريضها لمزيد من الانهيار الكارثي الذي لا يمكن تفادي عواقبه ولن يسلم منه جميع اليمنيين دون استثناء.

 

وأعرب مجلس الوزراء عن ثقته في موقف عاجل من المملكة العربية السعودية الشقيقة الضامن لاتفاق الرياض، حيال ما يجري بما في ذلك استمرار التمسك بما يسمى "الإدارة الذاتية".

 

كما حذرت الحكومة من خطورة هذه الممارسات غير المسؤولة على أمن اليمن الاقتصادي واستقراره وعلى لقمة عيش جميع المواطنين.

 

واستولت مليشيات الانتقالي أمس السبت على سبع حاويات تحوي أموالاً مطبوعة (80 مليار ريال)  كانت موضوعة في ساحة ميناء الحاويات تابعة للبنك المركزي.


تابعنا في :

فيسبوك تويتر يوتيوب تيليجرام تطبيق نبض

مشاركة الخبر: الحكومة: سطو الانتقالي على أموال تابعة للبنك المركزي عمل همجي وتعمد لإفشال اتفاق الرياض على وسائل التواصل من نيوز فور مي