شاهد وأنت فى البيت .. "المعرض العام" لـ الفن التشكيلى فى دورته الـ 41

شاهد وأنت فى البيت .. "المعرض العام" لـ الفن التشكيلى فى دورته الـ 41
شاهد وأنت فى البيت .. "المعرض العام" لـ الفن التشكيلى فى دورته الـ 41

 قدمت وزارة الثقافة، العديد من الخدمات الثقافية التى يمكنك متابعتها من المنزل، وذلك فى محاولة للتصدى لفيروس كورونا الوبائى، لذا أطلقت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة "مبادرة خليك فى البيت .. الثقافة بين إيديك" وقدمت عددا كبيرا من الفيديوهات لمعارض الفينة ومتاحف فن التشكيلى، يمكن التجول فى داخلها للتعرف على الأعمال المعروضة، وكأنك هناك، ومن بين تلك المعارض المتاحة "المعرض العام بدورته الـ 41" الذى افتتح خلال شهر فبراير الماضى.   


افتتاح المعرض العام 

ويشار إلى أن عدد الفنانين المشاركين في هذه الدورة وصل لـ  228 فنانا بإجمالى 286 عملاً فنيًا في مختلف مجالات الفن التشيكيلى، وجاء المعرض تحت عنوان "دعوة للرومانسية" وهدف لدعوة الفنانين لتقديم إبداعاتهم الفنية بما يثرى هذا الحدث الفنى المهم.

وقال الفنان أحمد عبد الكريم، قوميسير المعرض، إن الرومانسية تاريخ وإرث حضارى منذ عصر الأسرات على أرض مصر مروراً بالحضارات المصرية القديمة والقبطية والإسلامية حتى الفن المعاصر، مضيفا أن الرومانسية حالة من وجدانيه تتعالى على الصعاب المطروحة فى الوقت الراخن لتعبر من خلال الفنون البصرية إلى بر الأمان والثقة بالذات وبالآخرين.

 وأشار أحمد عبد الكريم، إلى أن الرومانسية تمثل طاقة إيجابية تمنح الفنان القدرة على العطاء دون شروط مسبقة أو هى عقد مترامى الأطراف، فهو أسلوب الشفافية بين كافة الأطراف لانجاز عمل إيجابى موضوعى نبيل.

 وأضاف أحمد عبد الكريم، أن الرومانسية تمثل قدرة هائلة تحدى الصعاب فى حب ومحبه ومواجهة تستطيع تحقيق المزيد من الانجاز ومزيد من التفاعل بين الاضداد لخلق مناخ متراحم ومتسامح ومتفائل محققا حياة إيجابية جميلة.

وتحتوى بوابة الثقافة كنزا ثقافيا نادرا، وشعار البوابة والهدف منها هو الوصول إلى 100 مليون مثقف مصرى، ونشر الثقافة المصرية وإعلاء قامتها بين دول العالم ، وتعمل البوابة ايضا علي تيسير الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال مكاتبها في مختلف المحافظات عن طريق السماح للمواطنين بالتقديم علي خدماتهم الكترونيا واستخراج التراخيص اللازمة.

class="d-none">مشاركة الخبر: شاهد وأنت فى البيت .. "المعرض العام" لـ الفن التشكيلى فى دورته الـ 41 على وسائل التواصل من نيوز فور مي