إسرائيل تعتقل 9 فلسطينيين بمدينة القدس

إسرائيل تعتقل 9 فلسطينيين بمدينة القدس
إسرائيل تعتقل 9 فلسطينيين بمدينة القدس

القدس/عبد الرؤوف أرناؤوط/الأناضول-

قالت الشرطة الإسرائيلية، الإثنين، إنها اعتقلت 9 فلسطينيين في مدينة القدس الشرقية.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في تصريح مكتوب أرسلت نسخة منه لوكالة الأناضول إنها "اعتقلت خلال ساعات الصباح الباكر، 5 مشتبهين من سكان القدس الشرقية، تتراوح أعمارهم ما بين 17 و22 عاما بشبهة إلقاء الحجارة، والزجاجات الحارقة في الآونة الأخيرة، على أفراد الشرطة الذين يعملون في منطقة الطور (أحد الأحياء الفلسطينية بالمدينة)".

وفي حادثة منفصلة، أشارت الشرطة إلى أنها اعتقلت 4 فلسطينيين آخرين، تتراوح أعمارهم ما بين 18-25 عاما.

وتتهم الشرطة الإسرائيلية الفلسطينيين المعتقلين الأربعة، بمهاجمة العضو السابق بالكنيست الحاخام اليميني يهودا غليك، في حي واد الجوز بالقدس الشرقية يوم الرابع من الشهر الجاري.

وآنذاك قال الفلسطينيون إن الحاخام غليك حاول استفزازهم بالوصول إلى سرادق عزاء الشهيد إياد الحلاق، وهو فلسطيني من ذوي الاحتياجات الخاصة، قتلته الشرطة الإسرائيلية الشهر الماضي قبل أن تعترف بأن قتله تم بالخطأ.

ولم توضح الشرطة متى تم اعتقال الشبان الأربعة.

وكانت إسرائيل قد كثفت في الأشهر الأخيرة من عمليات الاعتقال في مدينة القدس الشرقية، بداعي المشاركة في نشاطات رافضة للاحتلال الإسرائيلي.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

مشاركة الخبر: إسرائيل تعتقل 9 فلسطينيين بمدينة القدس على وسائل التواصل