المعارض توقفت .. هل تنتج إدارة المستنسخات الأثرية قطعا لمعارض داخلية؟

المعارض توقفت .. هل تنتج إدارة المستنسخات الأثرية قطعا لمعارض داخلية؟
المعارض توقفت .. هل تنتج إدارة المستنسخات الأثرية قطعا لمعارض داخلية؟

حققت وحدة إنتاج النماذج الأثرية بوزارة السياحة والآثار خلال الأعوام الماضية، نجاحًا كبيرًا فى التسويق وبيع منتجات المستنسخات الأثرية بكمية كبيرة، مما حقق دخلا مرتفعًا للوزارة، داخل وخارج مصر، من خلال عدد من المعارض نذكر منها معرض إيطاليا وكندا، ولكن بعد تفشى فيروس كورونا المستجد، وتوقف حركة الطيران، ما الذى يتم فى إدارة النماذج؟

قال الدكتور عمرو الطيبى،  وحدة إنتاج النماذج الأثرية بوزارة السياحة والآثار، إن الإدارة مستمرة فى عملها  بإنتاج عدد كبير من المستنسخات الأثرية، بعد عقد عدة اتفاقيات مع وزارة التعليم العالى، لإنتاح  مجموعة من النماذج، التى سيتم عرضها فى الملاحق الثقافية التابعة لوزارة التعليم العالى.

وأوضح المدير التنفيذى لوحدة إنتاج النماذج الأثرية بوزارة الآثار، أن الإدارة تعمل على إنتاج النماذج بأعلى جودة تقنية، فى إطار  هدف الإدارة فى إنتاج القطع مطابقة للمواصفات من حيث الجودة، وسوف يتم عودة عمل الإدارة للمعارض الخارجية بعد الانتهاء من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

جدير بالذكر أن وحدة النماذج الأثرية بوزارة الآثار، تعمل على إعداد خطة تطوير شاملة لآليات العمل بالوحدة، بما يضمن الاستفادة القصوى من الكفاءات الفنية الموجودة حاليًا وتطوير خطوط الإنتاج بالوحدة من خلال الميكنة لمواكبة متطلبات السوق المحلية والعالمية، وتلبية لحجم الإقبال المتزايد على شراء نماذج الآثار المصرية.

وتهدف الوحدة لتأسيس صناعة واعدة وفقًا لمواصفات وضوابط علمية وفنية سليمة، تسهم وبشكل فعال فى حماية حقوق الملكية الفكرية، وتحقق المردود الاقتصادى اللائق من استثمار ميراثنا الثقافى والحضارى.

class="d-none">مشاركة الخبر: المعارض توقفت .. هل تنتج إدارة المستنسخات الأثرية قطعا لمعارض داخلية؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي