تصنيف أممي مرتفع لليمن في معدل الوفيات بكورونا .. وطبيب في عدن يكشف سلسلة الجديدة

تصنيف أممي مرتفع لليمن في معدل الوفيات بكورونا .. وطبيب في عدن يكشف سلسلة الجديدة
تصنيف أممي مرتفع لليمن في معدل الوفيات بكورونا .. وطبيب في عدن يكشف سلسلة الجديدة

جددت الأمم المتحدة، الاثنين، تحذيرها من خطورة تفشي  وباء كورونا في اليمن، واضعة اليمن ضمن اعلى تصنيف عالمي من حيث معدل  الوفيات.

يتزامن  ذلك مع تقليل لجنة هادي العليا  من تأثير الفيروس بالحديث عن تراجعه رغم الاحصائيات المرعبة ..

خاص- الخبر اليمني:

وقالت الأمم المتحدة في بيان لها  إن المعدل الإجمالي للوفيات نتيجة كورونا في اليمن لا يزال مرتفع بشكل مقلق مع أنه يقل بقليل عن 25% من حجم المصابين..

واعتبرت المنظمة الدولية هذه النسبة تضع اليمن الأعلى بأربع مرات تقريبا من المتوسط العالمي.

وجاء البيان الأممي في وقت قالت فيه لجنة هادي إن حدة تفشي الفيروس في مناطق سيطرتها تراجع مع تسجيلها 23 حالة جديدة فقط بينها 4 وفيات.

ووفقا لبيان اللجنة فقد تربعت المهرة على قائمة الصدارة بـ12 حالة اصابة تلتها  تعز بمعدل 3 اصابات و3 وفيات و عدن بمعدل 4 اصابات والضالع بحالتي اصابة وحالة وفاة إلى جانب لحج حيث تم تسجيل حالتي اصابة فقط.

في السياق، وصف طبيب محلي في عدن الوضع بالمزري، مشيرة إلى أن موجة جديدة من الوباء  تضرب المدينة التي تعرضت خلال الاسابيع الماضية لموجة من الأوبئة خلفت عشرات  الوفيات والإصابات..

وطالب كمال الجبيري بفرض حالة الطوارئ في المدينة لأسبوعين والمواطنين لالتزام منازلهم مشيرا إلى أن سلسلة جديدة من الفيروس ظهرت مؤخرا وينتج عنها الوفاة بعد إصابة المريض باختناق مفاجئ.

وكانت منظمة أطباء بلا حدود التي تتولى ملف كورونا في عدن  أكدت في وقت سابق وفاة المئات من المصابين بكورونا بعد وصولهم غرف العناية المركزة  يعانون من نقص في الاوكسجين.

مشاركة الخبر: تصنيف أممي مرتفع لليمن في معدل الوفيات بكورونا .. وطبيب في عدن يكشف سلسلة الجديدة على وسائل التواصل من نيوز فور مي