هل نشاهد قصة حياة الشاعر "بوشكين" فى فيلم أمريكى؟

هل نشاهد قصة حياة الشاعر "بوشكين" فى فيلم أمريكى؟
هل نشاهد قصة حياة الشاعر "بوشكين" فى فيلم أمريكى؟

اقترح المترجم والشاعر والمنتج السينمائى الأمريكى، جوليان هنرى لاونفيلد، على وزيرة الثقافة الروسية، أولجا ليبيموفا، دعم مشروعه واسع النطاق بعنوان "بوشكين للعالم أجمع"، وقال أثناء لقاء مع وزيرة الثقافة الروسية إن المشروع يقضى بتصوير فيلم عن الشاعر الروسى العظيم، ألكسندر بوشكبن ( 1799 –1837 ) إلى جانب فعاليات ثقافية أخرى مثل إخراج مسرحيتى بوشكين "المآسى الصغيرة " و"الوليمة أثناء وباء الطاعون".

يذكر أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين كان قد كلف وزيرة الثقافة الروسية، أولجا ليوبيموفا، بعقد لقاء مع هنرى لاونفيلد المعروف بترجماته لمؤلفات ألكسندر بوشكين والبحث معه لمشاريع يريد تحقيقها فى روسيا والعالم، وسبق للمترجم الأمريكى حامل الجنسيتين الروسية والأمريكية  أن تبادل الأفكار عن ترويج الثقافة الروسية فى العالم فى مؤتمر فيديو عقده يوم 6 يونيو على الإنترنت.

وقال المترجم والمنتج السينمائى الأمريكى إنه يعتزم  إخراج فيلم عن الشاعر الروسى ألكسندر بوشكين بالتعاون مع المخرج السينمائى الروسى، أليكسى أوتشيتيل.

وقالت وزيرة الثقافة الروسية إن، أليكسى أوتشيتيل له خبرة واسعة فى مجال إخراج الأفلام السينمائية فى روسيا، حسب ما جاء بموقع RT، وأعربت عن أملها بأن يمنح الفيلم دعما ماليا من قبل الحكومة الروسية، أما هنرى لاونفيلد فتعهد من جانبه بدالترويج للفيلم فى الغرب.

وأعادت وزيرة الثقافة إلى الأذهان أن منتدى أونلاين الدولى لسوق الأفلام Key Buyers Event: Digital Edition الذى يعقد حاليا فى موسكو عبارة عن ساحة يقدم فيها المخرجون السينمائيون الروس منتجاتهم أمام المنتجين السينمائيين الأجانب ودعت المنتج السينمائى الأمريكى للمشاركة فى منتدى العام المقبل.

class="d-none">مشاركة الخبر: هل نشاهد قصة حياة الشاعر "بوشكين" فى فيلم أمريكى؟ على وسائل التواصل