هكذا علق النظام السوري على تطبيق قانون قيصر الأمريكي

هكذا علق النظام السوري على تطبيق قانون قيصر الأمريكي
هكذا علق النظام السوري على تطبيق قانون قيصر الأمريكي
>علق النظام السوري، على فرض الولايات المتحدة عقوبات في إطار قانون قيصر على كيانات سورية بينها رئيس النظام بشار الأسد وزوجته.

 

ونقلت وكالة أنباء النظام "سانا"،بيانا لوزارة الخارجية، أشار إلى أن العقوبات الأمريكية تجاوز لكل القوانين والأعراف الدولية.

 

وأضاف البيان، أن ذلك يكشف أيضا المستوى الذي انحدر إليه مسؤولو هذه الإدارة (البيت الأبيض) ليلامس سلوكيات العصابات وقطاع الطرق.
 

وتابع البيان: "إن الإدارة الأمريكية التي تطارد مواطنيها في مختلف شوارع ولاياتها وتقتل الناس بدم بارد، وتمارس أبشع أشكال التمييز العنصري في استنساخ لجرائم آبائها المؤسسين ضد سكان البلاد الأصليين هي آخر من يحق له التشدق بالحديث عن حقوق الإنسان، لأن الإدارات الأمريكية أقامت دولتها على ثقافة القتل ولا تقيم وزناً لأي قيم وتقابل بازدراء كل الأعراف والقوانين".

 

والأربعاء، فرضت الولايات المتحدة، عقوبات على 39 كيانا سوريا بموجب قانون قيصر، بما في ذلك بشار الأسد وزوجته.

 

اقرأ أيضا: عقوبات "قيصر" تطال 39 كيانا من ضمنها الأسد وزوجته (قائمة)

وفي كانون الأول/ ديسمبر 2019، صادق مجلس الشيوخ الأمريكي على قانون "قيصر لحماية المدنيين السوريين"، والذي ينص على فرض عقوبات على النظام السوري، وداعميه الإيرانيين والروس، وكل شخص أو جهة، أو دولة تتعامل معه.


وتأتي تسمية التشريع الأمريكي من اسم المصور العسكري السوري السابق الملقب بقيصر، الذي انشق عن نظام الأسد عام 2014، وسرّب 55 ألف صورة لـ11 ألف سجين قتلوا تحت التعذيب، واستخدام هذا الاسم ليخفي هويته الحقيقية. 

مشاركة الخبر: هكذا علق النظام السوري على تطبيق قانون قيصر الأمريكي على وسائل التواصل