اقرأ معانا.. رواية "شوق المستهام" مع الروائية سلوى بكر أونلاين

اقرأ معانا.. رواية "شوق المستهام" مع الروائية سلوى بكر أونلاين
اقرأ معانا.. رواية "شوق المستهام" مع الروائية سلوى بكر أونلاين

 يستضيف المجلس الأعلى للثقافة، الأديبة سلوى بكر، لتقدم روايتها "شوق المستهام"، اليوم الخميس 18يونيو 2020، ويبدأ البث فى تمام الثامنة والنصف مساء، ويأتى ذلك فى إطار المبادرة التى أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية تحت عنوان "الثقافة بين إيديك"وضمن برنامج "اقرا معانا" الذى ينظمه المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتورهشام عزمى.

ويشار إلى أن سلوى بكر، روائية وناقدة مصرية، يدور الكثير من أعمالها الأدبية فى أجواء تاريخية، قبل أن تبدأ بشق طريقها الأدبى فى منتصف الثمانينيات، عاشت سلوى بكر مع زوجها فى قبرص، حيث عملت لعدة سنوات ناقدة سينمائية فى عدد من المجلات الصادرة بالعربية، قبل أن تعود إلى مصر سنة 1986، اعتقلت سلوى بكر أثناء إضراب عمال الحديد والصلب سنة 1989، وأتاحت لها تجرية الاعتقال فرصة الاختلاط بالسجينات الجنائيات فى سجن القناطر، وكانت هى السجينة السياسية الوحيدة بينهن، ونتج عن هذه الفترة رواية "العربة الذهبية لا تصعد إلى السماء"، التى تدور أحداثها فى عالم السجن النسائى، وعلاقته بوضع المرأة فى المجتمع، تعمل سلوى بكر أستاذًا زائرًا بالجامعة الأمريكية في القاهرة منذ سنة 2001.

وللمشاركة فى اقرأ معانا: تتضمن قراءة للباحث أو المبدع لأحد الموضوعات، أو لفصل من كتابه أو روايته، أو إحدى القصص القصيرة، أو إحدى قصائده الشعرية، ويقدمها للمهتمين بصوته، مع تسجيل ذلك فيديو بالموبايل "بحد أقصى 10 دقائق"، ويقوم المجلس بنشر القراءات وإذاعتها بشكل يومي على "فيس بوك ويوتيوب"، مع فتح المجال للتعليقات من المتابعين؛ ويشارك في الفعالية عدد كبير من الكتاب والمبدعين من الدول العربية ومصر.

class="d-none">مشاركة الخبر: اقرأ معانا.. رواية "شوق المستهام" مع الروائية سلوى بكر أونلاين على وسائل التواصل من نيوز فور مي