الجزائري فيغولي يتضامن مع مسلمي الإيغور بهذه الطريقة

الجزائري فيغولي يتضامن مع مسلمي الإيغور بهذه الطريقة
الجزائري فيغولي يتضامن مع مسلمي الإيغور بهذه الطريقة

يُسارع النجم الجزائري سفيان فيغولي في كل مناسبة لإبداء تضامنه مع المسلمين وقضاياهم في كل أنحاء العالم، كما يعتبر من بين أكثر اللاعبين الجزائريين تعلّقاً بالقضية الفلسطينية، وهذا ما تظهره دائماً منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي وقت يتضامن النجوم عبر كل أنحاء العالم مع الأميركي جورج فلويد الذي لقي حتفه تحت ركبة شرطي أميركي، فضّل لاعب غلطة سراي التركي تغيير شعار "بلاك لايفز ماتر" إلى "إيغور لايفز ماتر" في تغريدة له على "تويتر".
وأراد فيغولي إبراز حجم معاناة المسلمين بالصين وخصوصاً في إقليم الإيغور، لما يتعرّضون له من ظلم وتقتيل بشكل مستمر، فكانت رسالته واضحة بأن هؤلاء الضحايا هم أيضاً بشر، ويستحقون التضامن مثل الذي لقيه مواطن أميركي واحد.
وسبق فيغولي إلى هذه الخطوة النجم الألماني صاحب الأصول التركية، مسعود أوزيل، قبل 4 أشهر، حين أصدر بياناً شديد اللهجة شنّ فيه هجوماً على الحكومة الصينية وكل من يتغاضى عن التضامن مع مسلمي الإيغور، وهو ما سبّب له ولأرسنال عدّة مشاكل اقتصادية وكان أبرزها عدم بث لقاء الذهاب أمام مانشستر سيتي.

وساند في تلك الفترة أسطورة الكرة المصرية، محمد أبو تريكة، مسعود أوزيل، خلال تحليله المباراة على استوديو قناة (بي إن سبورتس)، فقال "أوزيل هو مثال حي، لرياضي من المستوى العالي، وصاحب ضمير ونخوة، وسيجازى على عمله رغم الضغوطات والهجومات الإعلامية".
ويعيش 10 ملايين صيني مسلم في محافظة "تشين جيان"، ظروفاً صحية وتعليمية مضنية، حسب تقرير منظمة حقوق الإنسان، والذي أكّد انتهاك الحكومة الصينية لحقوق المواطنة واختيار الديانات والمعتقدات.

مشاركة الخبر: الجزائري فيغولي يتضامن مع مسلمي الإيغور بهذه الطريقة على وسائل التواصل