تنسيق فلسطيني ـ أردني لـ«منع الضم»

تنسيق فلسطيني ـ أردني لـ«منع الضم»
تنسيق فلسطيني ـ أردني لـ«منع الضم»

تنسيق فلسطيني ـ أردني لـ«منع الضم»

واشنطن توقف المحادثات بشأن الخطط الإسرائيلية

الجمعة - 27 شوال 1441 هـ - 19 يونيو 2020 مـ رقم العدد [ 15179]

عباس مستقبلاً الصفدي في رام الله أمس (أ.ف.ب)

رام الله: كفاح زبون - تل أبيب: نظير مجلي

زار وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أمس رام الله حيث التقى الرئيس محمود عباس، وسلمه رسالة من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني. وعقب المحادثات، صرح وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في مؤتمر صحافي مشترك مع الصفدي، قائلا إن اللقاء «كان مركزاً حول كيفية منع التوجه الإسرائيلي لضم أجزاء واسعة من الأرض الفلسطينية المحتلة، وتنسيق الخطوات المشتركة الفلسطينية - الأردنية للوصول إلى ما نعمل عليه وهو منع الضم».

وأضاف المالكي أن «الأشقاء في المملكة الأردنية، يبذلون جهوداً مضنية وكبيرة وشجاعة على مستوى العالم أجمع لمنع الضم الإسرائيلي، وهذا كان واضحاً في اتصالات العاهل الأردني مع مجلس النواب الأميركي واللجان المختلفة، وما يقوم به الوزير الصفدي أيضاً على المستويات كافة».

في سياق متصل، كشفت مصادر سياسية في تل أبيب أن الإدارة الأميركية أبلغت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وقف المحادثات معها حول ضم أراضٍ فلسطينية إلى إسرائيل، مؤكدة أنها لن تتعاطى مع الموضوع إلا إذا أبلغها بأن جميع الفرقاء في الائتلاف الحكومي اتفقوا على صيغة موحدة له.

وحمّل مسؤولون في حزب «ليكود» الحاكم، حلفاءهم في حزب «كحول لفان»، مسؤولية القرار الأميركي. وحذروا من أن يؤدي هذا الموقف إلى «إضاعة الفرصة الذهبية لتنفيذ الضم».

>فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

مشاركة الخبر: تنسيق فلسطيني ـ أردني لـ«منع الضم» على وسائل التواصل