بتطبيق الإجراءات الاحترازية.. المواقع الثقافية والمتاحف فى أبو ظبى تستقبل الزوار

بتطبيق الإجراءات الاحترازية.. المواقع الثقافية والمتاحف فى أبو ظبى تستقبل الزوار
بتطبيق الإجراءات الاحترازية.. المواقع الثقافية والمتاحف فى أبو ظبى تستقبل الزوار

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة أبوظبى جاهزية عدد من المواقع الثقافية والمتاحف فى إمارة أبوظبى للترحيب بالزوار مجدداً ابتداءً من 24 يونيو الجارى، وذلك بعد تطبيق توجيهات احترازية صارمة فى المواقع المختارة لدعم تعافى المجتمع بعد الإغلاق فى الأشهر الأخيرة، وتشمل المواقع الأولى التى سيعاد افتتاحها للزوار، متحف اللوفر أبوظبى، وقصر الحصن، وقاعات المعارض بالمجمع الثقافى بما فيها الاستوديوهات المخصصة للفنانين المقيمين، والمساحات الخارجية فى واحة العين، وقصر المويجعي، وقلعة الجاهلى، ومتحف قصر العين.

وقال سعود الحوسنى، وكيل دائرة الثقافة والسياحة أبوظبى بالإنابة، فى بيان: يعد الإعلان عن إعادة فتح مواقعنا الثقافية خطوة مهمة للمساهمة فى تسريع العودة إلى الحياة الطبيعية فى الإمارة، حيث يدعم إعادة فتح المواقع تيسير مرحلة التعافى والتخفيف من الضغوط التى تراكمت خلال فترة الإغلاق الماضية، ويأتى هذا القرار من إيماننا العميق بقدرة الفن والثقافة على مساعدة المجتمع على المضى قدماً ونفخر فى دائرة الثقافة والسياحة أبوظبى أننا نملك القدرة على تحقيق هذه المهمة المتمثلة فى إعادة الأواصر المجتمعية بين الأفراد عبر الفنون، ودعم عودة المياه إلى مجاريها فى هذه الأوقات غير المسبوقة، وأن الإجراءات الاحترازية والوقائية التى طبقناها فى مختلف المواقع الثقافية عبر الإمارة ستمنح الزوار الثقة اللازمة لزيارة أماكنهم المفضلة بأمان والحفاظ على سلامتهم.

وسيكون حجز التذاكر المسبق إلزاميًا لزيارة متحف اللوفر أبوظبى، وقصر الحصن، وستعمل جميع المواقع الثقافية فى أوقات جديدة من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة إلى الساعة السابعة 7 مساءً، والثانية مساءً إلى السابعة مساءً يوم الجمعة، بينما يفتح اللوفر أبوظبى أبوابه من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة السادسة والنصف مساءً، ما عدا أيام الاثنين.

وسيتسنى للزوار اكتشاف المجموعة الفنية العالمية لمتحف اللوفر أبوظبى مجدداً، والاطلاع على أحدث معارضه "فن الفروسية: بين الشرق والغرب" بعد تمديده إلى 18 أكتوبر المقبل، ويستضيف المجمع الثقافى ثلاثة معارض فنية مميزة، هى معرض "القصر الأحمر" للفنان الأمير سلطان بن فهد بن ناصر آل سعود، ومعرض "أرضية مشتركة" ومعرض "رحلة بين الكلمات".

وسيطلق متحف اللوفر أبوظبى، وقصر الحصن مبادرة مجتمعية تمكن الزوار دون الـ18 عاماً من الدخول مجاناً، فيجزء من مبادرات تشجيع زيارة الشباب الصغار والعائلات، ستتوفر تذاكر الدخول إلى الموقعين عبر الإنترنت فقط، وستظل المواقع الأخرى مغلقة، لكنها ستستمر فى تقديم برامج افتراضية عبر الإنترنت من خلال منصاتها الإلكترونية، بما فيها "ثقافة أبوظبى" و"الثقافة للجميع".

ويستمر بث العروض الأدائية للمجمع الثقافى ومكتبة أبوظبى للأطفال عبر الإنترنت، بالإضافة إلى حفلات موسيقية وجلسات فى الفنون البصرية والعروض الافتراضية عبر الإنترنت لبيت العود، وبيركلى أبوظبى، والمرسم الحر، وبيت الخط، ومركز القطارة للفنون بالعين.

class="d-none">مشاركة الخبر: بتطبيق الإجراءات الاحترازية.. المواقع الثقافية والمتاحف فى أبو ظبى تستقبل الزوار على وسائل التواصل