الجيش اليمني يعلن مقتل 6 من مسلحي "الحوثي" غربي البلاد

الجيش اليمني يعلن مقتل 6 من مسلحي "الحوثي" غربي البلاد
الجيش اليمني يعلن مقتل 6 من مسلحي "الحوثي" غربي البلاد

اليمن/شكري حسين/الأناضول

أعلن الجيش اليمني، في وقت متأخر من مساء الخميس، مقتل 6 من مسلحي جماعة الحوثي، في محافظة الحديدة غربي البلاد.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة (تابعة للجيش)، في بيان، على موقعه الإلكتروني، إن 6 من مسلحي الحوثي، لقوا مصرعهم، أثناء محاولتهم التسلل لخطوط التماس بين الجانبين، في شارع صنعاء "جنوبي الحديدة.

وأضاف، نقلًا عن مصدر عسكري "لم يسمه"، إن العناصر الحوثية حاوت التسلل، إلا أن قوات الجيش تعاملت معها وتمكنت من قتل 6، وأسر مسلح واحد بعد إصابته.

ولم يتسن للأناضول، الحصول على تعقيب فوري من الحوثيين، حول ما أورده الموقع التابع لألوية العمالقة.

وتسيطر جماعة "الحوثي" على مركز محافظة الحديدة الذي يحمل الاسم ذاته، إضافة إلى مينائها الاستراتيجي، فيما تسيطر القوات الحكومية على مداخل المدينة من الجهتين الجنوبية والشرقية.

وتتبادل الحكومة اليمنية والحوثيين الاتهامات بخرق اتفاق وقف إطلاق النار في الساحل الغربي لليمن، الذي تشرف عليه لجنة أممية، أُنشئت لتنسيق إعادة الانتشار في الحديدة بموجب الاتفاق الموقع بالعاصمة السويدية ستوكهولم في ديسمبر/كانون أول 2018.

وتسببت الحرب المستمرة للعام السادس في تردي الأوضاع في اليمن، حيث بات معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

ويزيد من تعقيدات النزاع اليمني أنه له امتدادات إقليمية، فمنذ عام 2015 ينفذ تحالف عربي، بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن، دعمًا للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

مشاركة الخبر: الجيش اليمني يعلن مقتل 6 من مسلحي "الحوثي" غربي البلاد على وسائل التواصل