تنفيذ 50 ألف نشاط توعوي للوقاية من وباء كورونا بأمانة العاصمة

تنفيذ 50 ألف نشاط توعوي للوقاية من وباء كورونا بأمانة العاصمة
تنفيذ 50 ألف نشاط توعوي للوقاية من وباء كورونا بأمانة العاصمة

[19/ يونيو/2020]

صنعاء - سبأ :

شرعت غرفة عمليات الطوارئ بأمانة العاصمة منذ تشكيلها قبل ثلاثة أشهر في تنفيذ المهام الموكلة إليها باتجاه تعزيز الإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأولت غرفة عمليات الطوارئ الجانب التوعوي والتثقيفي، جّل اهتمامها من خلال تفعيل الأنشطة التثقيفية والتوعوية المجتمعية المعززة للتدابير الاحترازية للوقاية من هذا الوباء الذي اجتاح العالم وتسبب في آلاف الضحايا.

حيث نفذت لجنة التوعية والتثقيف المجتمعي بغرفة العمليات خلال الثلاثة الأشهر الماضية 50 ألف نشاط توعوي في إطار الجهود الرسمية لمواجهة كورونا.

وأوضح رئيس غرفة العمليات عبدالوهاب شرف الدين، أن تنفيذ الأنشطة التوعوية يأتي ثمرة جهود قطاع شئون الأحياء ومكاتب الأوقاف والتربية والأشغال والنقل والإعلام والسياحة وصندوق النظافة والتحسين ومركز التوعية البيئية واللجنة النسائية واللجان المجتمعية ومنظمات ومؤسسات المجتمع المدني.

وأشار إلى أن اللجان والفرق التوعوية، أسهمت في حشد الجهود المجتمعية لمواجهة كورونا وإسناد التدخلات والتدابير الوقائية الطارئة، وتكثيف العمل التوعوي والتثقيفي، بما يسهم في حماية وسلامة المجتمع.

وبيّن أن فرق ولجان التوعية، أعدت إرشادات وضوابط توعوية بالمساجد والمطاعم والبقالات وصوالين الحلاقة والأفران والمخابز والأسواق والمحال التجارية والمراكز التجارية المغلقة وأسواق القات والفنادق ومحلات الصرافة وبيع اللحوم ومحطات المشتقات النفطية وغيرها.

ولفت شرف الدين إلى أن فرق التوعية الميدانية استهدفت الأسواق وأماكن التجمعات السكانية عبر حملات توعوية وتوزيع ملصقات .. مثمناً جهود رئيس اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة أمين العاصمة وإشرافه المباشر وجهود أعضاء اللجنة الفنية ووكلاء ومدراء المديريات والمكاتب التنفيذية واللجان والفرق الميدانية وإسهامها في مواجهة كورونا.

فيما أوضح رئيس لجنة التوعية والتثقيف المجتمعي ناصر الكاهلي أنه تم تنظيم فعاليات وأنشطة توعوية على مدى الثلاثة الأشهر الماضية حول النظافة والصحة والبيئة، بما يعزز من الإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من هذا الوباء.

وذكر أنه تم تشكيل مجموعات عبر شبكات التواصل الاجتماعي وتغذيتها بمواد توعوية عن الطرق الصحية للوقاية من الوباء وتعزيز العامل النفسي لدى المواطنين، فضلاً عن تخصيص سيارات لبث البرامج التوعوية عبر مكبرات الصوت.

وأشار الكاهلي إلى أنه تم توزيع لوحات اعلانية في الشوارع الرئيسة وبث برامج وفلاشات توعوية عبر 20 إذاعة محلية والقنوات الفضائية واستضافة عدد من الأخصائيين وأطباء وشخصيات أكاديمية وإشراكهم في برامج توعوية، بما يعزز من الوعي المجتمعي للوقاية من هذا الوباء.

كما نفذت لجنة التوعية والتثقيف المجتمعي برامج تدريبية وورش عمل لتدريب مدربين ومتطوعين وعقال ومشايخ والعديد من شرائح المجتمع عن طرق ووسائل التوعية المجتمعية حول كورونا وأعراضه وطرق انتقاله والوقاية منه.

ولفت إلى أنه تم تخصيص برنامج تدريبي للجان المجتمعية على مستوى المديريات والأحياء والمربعات عبر غرفة عمليات الطوارئ بالتنسيق مع المجالس المحلية بالمديريات، بما يعزز من الإجراءات الصحية للوقاية من الوباء.

مشاركة الخبر: تنفيذ 50 ألف نشاط توعوي للوقاية من وباء كورونا بأمانة العاصمة على وسائل التواصل