منظمة الصحة العالمية ترفض الإستجابة لنداء مختبر مركزي تعز بتوفير المحاليل

منظمة الصحة العالمية ترفض الإستجابة لنداء مختبر مركزي تعز بتوفير المحاليل
منظمة الصحة العالمية ترفض الإستجابة لنداء مختبر مركزي تعز بتوفير المحاليل
عدن نيوز - متابعة خاصة:

رفضت منظمة الصحة العالمية الإستجابة لنداء المختبر المركزي بتعز بشأن توفير المسحات والمحاليل الخاصة بعزل فيروس كورونا.

وقال مدير عام المختبر المركزي بتعز الدكتور احمد منصور أن منظمة الصحة العالمية والجهات المعنية في وزارة الصحة لم تستجب للمناشدات المتكررة من قبل لجنة الطوارئ ومكتب الصحة بالمحافظة بتوفير المسحات والمحاليل بشكل عاجل وكافي في ظل ازدياد عدد الحالات المشتبهة إصابتها بكورونا وانتشار الحميات بشكل مخيف في تعز.

وعبر منصور عن أسفه الشديد لعدم التعامل مع الحالات الحرجة والمبلغ باشتباهها بوباء كورونا لنفاذ المسحات والمحاليل الخاصة بعزل الفيروس.

واكد ان عدد الحالات المبلغ عنها من غرفة الطوارئ وفرق الاستجابة بالمحافظة بلغت 144 حالة حتى يوم الاربعاء 17-6-2020م ولم يتم التعامل معها لعدم وجود مخزون من مسحات اخذ العينات.

واشار مدير عام المختبر المركزي ان المسحات المأخوذة خلال ال 48 ساعة الماضية للحالات المشتبهة بلغت 105 حالات لم يتم فحصها لعدم وجود المحاليل الخاصة بعزل الفيروس رغم وصول كميات كبيرة من الفحوصات والمستلزمات الى كلا من صنعاء وعدن.

ونوه بان التفاوت اليومي باعلان نتائج الفحوصات وعدم الالتزام بذلك بشكل يومي يعطي انطباع بالأمان الكاذب للمتابعين وللعامه بانه لاتوجد حالات ايجابية وهو ما يجعل الناس تتراخى عن الاجراءات الاحترازية والوقائية ويؤدي الى صعوبة عمل الفرق الصحية والأمنية في تطبيق تلك الاجراءات الأمر الذي يؤدي الى تضاعف الحالات وزيادة نسبة الوفيات بالمحافظة.

وكرر منصور مناشدته للجهات المعنية في الحكومة ووزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية بسرعة توفير مسحات ومحاليل عزل الفيروس ليتمكن المختبر المركزي وفرق الاستجابة من التأكد من الحالات المشتبهة وتقييم الحالات وفرزها واتخاذ اللازم مع المخالطين للتقليل من انتشار الوباء.

مشاركة الخبر: منظمة الصحة العالمية ترفض الإستجابة لنداء مختبر مركزي تعز بتوفير المحاليل على وسائل التواصل