"ستاشر" فيلم مصري قصير في مهرجان كان

"ستاشر" فيلم مصري قصير في مهرجان كان
"ستاشر" فيلم مصري قصير في مهرجان كان

أعلن مهرجان كان عن قائمة الأفلام المقرر لها المشاركة في قسم المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة، وذلك بعد أن شاهدت لجنة الاختيار 3810 أفلام، من 137 دولة مختلفة هذا العام.
وبلغ عدد الأفلام المشاركة نحو 11 فيلما من فرنسا واليونان والمملكة المتحدة وبلجيكا وكندا، ويشارك من مصر فيلم "ستاشر أخشى أن أنسى وجهك"، وهو إنتاج مشترك ما بين فرنسا وبلجيكا ومصر ممثلة في شركة "فيج ليف ستوديو" التي أعلنت الخبر عبر صفحتها على "فيسبوك"، والعمل من إخراج سامح علاء، ويعد العمل هو أول فيلم مصري قصير يرشح للسعفة الذهبية منذ بداية الجائزة في تاريخ المسابقة.
الفيلم تبلغ مدته 15 دقيقة ويقوم ببطولته سيف الدين حميدة، ونورهان محمد، وتم تصويره على مدار يومين فقط في حي السكاكيني وهو أحد الأحياء الشعبية في القاهرة.
ولنفس الشركة المنتجة "فيج ليف ستوديو" يشارك في قسم المسابقة الرسمية لمهرجان كان أيضا فيلم "سعاد" الذي يعد التجربة الروائية الطويلة الثانية للمخرجة ايتن أمين والسيناريو الأول للسينارست محمود عزت وإنتاج مشترك ما بين محمد حفظي ومارك لطفي من مصر ودرة بوشوشة من تونس، وتدور أحداث العمل حول أختين في سن المرهقة من مدن الدلتا، ويتناول الفيلم تعاملهم مع السوشيال ميديا وتأثيرها على حياتهم بشكل إنساني اجتماعي يتحدث عن قطاع كبير وشريحة واسعة من المجتمع.


العمل تم تصويره على مدار عامين ما بين الزقازيق والإسكندرية أما تحضيراته فاستغرقت خمس سنوات، وشارك في بطولته مجموعة من الوجوه الجديدة مثل بسملة الجياش، وبسنت أحمد، وسارة شديد، وحسين غنيم.

مشاركة الخبر: "ستاشر" فيلم مصري قصير في مهرجان كان على وسائل التواصل