27 إصابة جديدة بـ«كورونا» في الصين... وبكين تُخضع أفراد التوصيل لاختبارات

27 إصابة جديدة بـ«كورونا» في الصين... وبكين تُخضع أفراد التوصيل لاختبارات
27 إصابة جديدة بـ«كورونا» في الصين... وبكين تُخضع أفراد التوصيل لاختبارات

27 إصابة جديدة بـ«كورونا» في الصين... وبكين تُخضع أفراد التوصيل لاختبارات

السبت - 28 شوال 1441 هـ - 20 يونيو 2020 مـ

امرأة تخضع لفحص الحمض النووي بعد الكشف عن تفش جديد لكورونا في بكين (د.ب.أ)

بكين: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت «لجنة الصحة الوطنية» بالصين اليوم (السبت) تسجيل 27 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا» في البر الرئيسي حتى نهاية يوم 19 يونيو (حزيران)، منها 22 حالة بالعاصمة بكين، وفقاً لوكالة «رويترز».
وكانت السلطات قد سجلت 32 حالة إصابة مؤكدة قبل يوم، منها 25 حالة في بكين حيث تعمل السلطات المحلية على احتواء تفشّ جديد في سوق لبيع المواد الغذائية بالجملة.
وسُجلت أيضاً سبع حالات أخرى حاملة للمرض دون ظهور أعراض عليها حتى نهاية يوم 19 يونيو، مقابل خمس حالات في اليوم السابق.
ولا تحصي الصين المرضى الحاملين للفيروس دون ظهور أعراض عليهم ضمن حالات الإصابة المؤكدة.
وقالت صحيفة «بكين نيوز» المدعومة من الدولة اليوم إن المسؤولين في العاصمة الصينية بكين، بدأوا في إجراء اختبارات للحمض النووي لأفراد توصيل الطعام والطرود، في إطار تعزيز الجهود الرامية لوقف تفشي فيروس «كورونا».
ووسع المسؤولون الاختبارات عبر المدينة التي يبلغ عدد سكانها 20 مليون نسمة منذ ظهور سلسلة من الإصابات الجديدة المرتبطة بسوق لبيع المواد الغذائية بالجملة قبل أسبوع. ويمثل هذا أول تفشّ للفيروس في بكين منذ شهور، وقد تجاوز الآن الأعداد التي سجلت خلال الذروة السابقة في أوائل فبراير (شباط).
وركزت اختبارات الكشف عن «كوفيد - 19» في بادئ الأمر على المناطق السكنية قرب سوق شينفادي التي تقع على مساحة واسعة، وعلى العاملين والمتسوقين هناك.
ويركز المسؤولون الآن على عشرات الآلاف من أفراد توصيل الطلبات الذين يجوبون المدينة عادة بمركبات ذات ثلاث عجلات أو دراجات نارية.
وقالت الصحيفة إن العاملين في شركة «إس إف إكسبرس»، ثاني أكبر شركة لتوصيل الطرود في الصين، وصلوا في مجموعات إلى نقاط إجراء الاختبار في بكين مساء أمس (الجمعة).
وأكدت شركة توصيل الطعام «ميتوان ديان بينغ» أمس أن كل عامليها في بكين سيخضعون للاختبار، وأن من قاموا بخدمة التوصيل في مناطق عالية الخطورة سيتوقفون عن العمل مؤقتاً لإجراء اختبار الحمض النووي والعزل المنزلي لمدة 14 يوماً.
وقالت الشركة على حسابها على موقع «وي تشات» إن العملاء سيتمكنون عبر الإنترنت من متابعة التفاصيل الخاصة بخلو الطرد من العدوى، ودرجة حرارة جسم حامله.
وأوضحت «بكين نيوز» إنه بحلول الأسبوع المقبل سيكون كل العاملين في خدمات التوصيل قد خضعوا للاختبار.
وسلط المسؤولون الضوء على خطر نقل العدوى من خلال خدمات توصيل الطرود للمنازل في بكين.

>الصين أخبار الصين فيروس كورونا الجديد الصحة الموظفين

مشاركة الخبر: 27 إصابة جديدة بـ«كورونا» في الصين... وبكين تُخضع أفراد التوصيل لاختبارات على وسائل التواصل