تدشين برنامج القسائم الصحية للأمومة المأمونة بذمار

تدشين برنامج القسائم الصحية للأمومة المأمونة بذمار
تدشين برنامج القسائم الصحية للأمومة المأمونة بذمار

[20/ يونيو/2020]

ذمار - سبأ :

دشن القائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام المجلس المحلي مجاهد شايف العنسي اليوم برنامج القسائم الصحية للأمومة المأمونة وتنظيم الأسرة في ست مديريات.

تنفذ البرنامج مؤسسة يمان تحت شعار "أمومة مأمونة أسرة سعيدة" في مديريات ضوران وجبل الشرق وعتمه ووصاب السافل وجهران ومدينة ذمار .

وخلال التدشين بحضور رئيس هيئة مستشفى ذمار العام الدكتور محمد الغشم ومديري المرافق الصحية المستهدفة، أكد القائم بأعمال المحافظ العنسي أهمية اسهام البرنامج في تقديم خدمات نوعية للأمهات والحوامل في المناطق الريفية المستهدفة.

وأشار إلى أن القطاع الصحي بالمحافظة بحاجه لتدخل المنظمات في دعم المستشفيات الريفية والمرافق الصحية بالمديريات بما يسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمرضى والتخفيف من معاناتهم خاصة في ظل العدوان والحصار.

ولفت إلى أهمية شمول البرنامج كافة المديريات وأن يلامس احتياجات المستفيدات من الخدمات الصحية الأولية .. مشيداً بجهود مكتب الصحة ومؤسسة يمان في تنفيذ البرنامج .

من جانبه أكد مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي أهمية البرنامج في حصول الأمهات على بعض الخدمات الصحية والتخفيف من أعباء رب الأسرة في هذا الجانب .. مشيراً إلى اهمية استهداف بقية المديريات.

فيما ثمن مدير برنامج القسائم الصحية محمد الزرقة تعاون قيادة السلطة المحلية ومكتب الصحة في انجاح البرنامج في المديريات المستهدفة خلال الفترة السابقة ، مستعرضاً آليات تنفيذ البرنامج في المديريات والمناطق المستهدفة خلال الفترة الحالية .

بدورها أوضحت منسقة مقدمي الخدمات في البرنامج بالمحافظة الدكتورة حليمة الضبياني أن البرنامج يهدف إلى التقليل من نسبة الوفيات بين الأمهات والحوامل ودعم المستفيدات من الأسر الفقيرة من خلال تقديم خدمات صحية مجانية لهن أثناء الحمل وبعد الولادة.

مشاركة الخبر: تدشين برنامج القسائم الصحية للأمومة المأمونة بذمار على وسائل التواصل