حادث مروع يُدخل بطل الفورمولا 1 في غيبوبة

حادث مروع يُدخل بطل الفورمولا 1 في غيبوبة
حادث مروع يُدخل بطل الفورمولا 1 في غيبوبة

دخل الإيطالي أليكس زاناردي، سائق الفورمولا 1، وبطل سلسلة "كارت" السابق، في غيبوبة اصطناعية، وهو في حالة خطرة للغاية، بعد اصطدامه بشاحنة خلال مشاركته في سباق دراجات للدفع اليدوي في إيطاليا.
وكان زاناردي الذي بُترت ساقاه في حادث سباق سيارات قبل نحو 20 سنة، ليصبح بعدها بطلاً بارالمبياً مرموقاً، يشارك في إحدى مراحل سباق البدل "أوبييتفو تريكولوري" في توسكانا، عندما فقد السيطرة على دراجته على منعطف حاد، وعبر إلى مسار شاحنة كبيرة بالقرب من مونتالتشينو.
ونُقل ابن الثالثة والخمسين عاماً عبر طائرة إلى مستشفى بالقرب من سيينا، حيث خضع لجراحة طارئة في رأسه ووجهه، قبل نقله إلى العناية المركّزة.
وقال المستشفى في بيان رسمي: "نظراً للإصابة الخطرة في الرأس، بدأت جراحة الأعصاب والتدخل في الوجه بعد الساعة السابعة مساءً بقليل، وانتهت قبل العاشرة، نُقل زاناردي بعدها إلى العناية المركزة. حالته خطرة للغاية".


وأضاف المستشفى أن زاناردي لا يزال "مدعوماً بتنفس اصطناعي، فيما تبقى الصورة العصبية خطرة". وأشار جراح الأعصاب جوزيبي أوليفيري، لوكالة "آجي"، إلى أن حالة زاناردي قد تستقر "بين أسبوع وعشرة أيام. بعدها يمكن إيقاظه وتقييم حالته".

مشاركة الخبر: حادث مروع يُدخل بطل الفورمولا 1 في غيبوبة على وسائل التواصل