قرقاش يثني على هجوم عمرو موسى على تركيا ومغردون يردون

قرقاش يثني على هجوم عمرو موسى على تركيا ومغردون يردون
قرقاش يثني على هجوم عمرو موسى على تركيا ومغردون يردون
>أثنى "أنور قرقاش"، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، على هجوم الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، وزير الخارجية المصري الأسبق، عمرو موسى، على تركيا، مكررا اتهامها بالتغول في المنطقة، ما أثار ردودا عبر "تويتر" تنتقد أدوار أبوظبي.

 

وكان "موسى" قد هاجم تركيا في تصريحات متلفزة، معتبرا أنها تشكل أكبر خطر على العالم العربي حاليا، لافتا إلى أنها باتت قادرة على خوض معارك على عدة جبهات في آن واحد، وجميعها في دول المنطقة، في إشارة إلى سوريا وليبيا وشمال العراق.

 

وقال قرقاش عبر تويتر: "تصريح عمرو موسى حول الخطر الاستراتيجي التركي على العالم العربي لم يأت من فراغ بل يشخّص تغوّل سياسة أنقرة تجاه محيطها العربي".

 

وأضاف: "تصريح مهم في توقيته وتسليطه الضوء على التمدد التركي وإستغلاله لحالة الضعف التي يمر بها النظام الاقليمي العربي".

 

اقرأ أيضا: صحيفة: هكذا بدا سباق القواعد العسكرية بسوريا وليبيا

 

وتابع في تغريدة أخرى: "عبر سنوات عززت علاقات الجيرة والاحترام و+تصفير المشاكل+ الروابط الاقتصادية والسياسية بين تركيا ومحيطها العربي، وحل، بكل أسف، محلها برنامج توسع وزعامة يرى العالم العربي فضاء استراتيجيا للاحلام التاريخية، سياسة بعيدة عن الحكمة ستورط أنقرة ومصالحها في المرحلة القادمة".

 

ورد مغردون بالإشارة إلى أدوار يعتبرونها سلبية تلعبها الإمارات في العديد من الدول العربية، وعجزها في المقابل عن تحرير جزرها الثلاث التي تحتلها إيران منذ عقود، مقابل قدرة تركيا على حماية حدودها ومسندتها الحكومة الشرعية في ليبيا ضد انقلاب بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بدعم من عواصم عربية، بينها أبو ظبي.

 

— حسن اليماني (@55hassan555) June 20, 2020

 

— ذو يزن (@A64kLojQs6kkm2R) June 20, 2020

 

— CAHDI PARTY SOMALIA (@bile_prof) June 20, 2020

 

— abokenan2020 (@abokenan2030) June 20, 2020

 

— Ahmad (@ahmad_mkw) June 20, 2020

 

— ناصر يوسف العبدلي (@bmckwt) June 20, 2020

 

 

 

 

مشاركة الخبر: قرقاش يثني على هجوم عمرو موسى على تركيا ومغردون يردون على وسائل التواصل