ترمب يقيل مدعياً عاماً رفض الاستقالة

ترمب يقيل مدعياً عاماً رفض الاستقالة
ترمب يقيل مدعياً عاماً رفض الاستقالة

ترمب يقيل مدعياً عاماً رفض الاستقالة

السبت - 28 شوال 1441 هـ - 20 يونيو 2020 مـ

المدّعي العام الفيدرالي في مانهاتن جيفري بيرمان (أرشيفية - أ.ف.ب)

واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلن وزير العدل الأميركي، ويليام بار، اليوم (السبت)، أنّ الرئيس دونالد ترمب أقال المدّعي العام الفيدرالي في مانهاتن الذي حقّق في شأن مقربين من الرئيس الجمهوري ورفض الاستقالة.
وكتب الوزير، في رسالة نشرتها وسائل الإعلام الأميركية وتوجّه فيها إلى المدّعي العام جيفري بيرمان: «لأنّك أعلنت أنّك لا تعتزم الاستقالة، طلبتُ من الرئيس أن يقيلك ابتداء من اليوم، وقد فعل ذلك».
وكان بيرمان أشرف خصوصاً على توجيه الاتّهام إلى مايكل كوهين، المحامي الشخصي السابق لترمب والمحكوم بالسجن لمدة ثلاث سنوات في 2018 بعدما أقر بأنه دفع أموالا لشراء صمت امرأتين، قالتا إنهما أقامتا علاقات مع ترمب خلال حملته الانتخابية في عام 2016. إضافة إلى الاحتيال الضريبي والكذب على الكونغرس، في انتهاك لقوانين الانتخابات.
كما قاد برمان التحقيق في مساعي رودي جولياني، المحامي الشخصي الحالي للرئيس، واثنين من زملائه لتشويه سمعة جو بايدن، الذي أصبح المنافس الديمقراطي لترمب في الانتخابات الرئاسية التي ستجري في نوفمبر (تشرين الثاني).
كما أنه المسؤول عن التحقيق في قضية جيفري إبستين، إذ اتهم برمان علناً الأمير أندرو بالتظاهر بالتعاون في ملف الاستغلال الجنسي لقاصرات.
وكان وزير العدل قد أعلن استقالة برمان، أمس (الجمعة)، مشيرا إلى أن ترمب سيعين مكانه جاي كلايتون، الرئيس الحالي للجنة الأوراق المالية والبورصة، ولكن برمان، أعلن قبل ساعات أنه لا ينوي الاستقالة.

>أميركا ترمب

مشاركة الخبر: ترمب يقيل مدعياً عاماً رفض الاستقالة على وسائل التواصل