ترامب يشيد بأنصاره ويصف بايدن بـ"دمية" بيد "اليسار الراديكالي"

ترامب يشيد بأنصاره ويصف بايدن بـ"دمية" بيد "اليسار الراديكالي"
ترامب يشيد بأنصاره ويصف بايدن بـ"دمية" بيد "اليسار الراديكالي"

شنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب مساء السبت في تولسا بولاية أوكلاهوما هجوماً عنيفاً على منافسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة المرشّح الديموقراطي جو بايدن، واصفاً نائب الرئيس السابق بأنّه "دمية" في يد "اليسار الراديكالي".

 وفي أول مهرجان انتخابي ينظّمه منذ أكثر من ثلاثة أشهر حين جمّدت في الولايات المتّحدة كلّ التجمّعات بسبب تفشّي وباء كوفيد-19، قال ترامب إنّه "في أميركا التي يريدها جو بايدن يتمتّع السارقون والأجانب المقيمون بطريقة غير شرعية بحقوق أكثر من الأميركيين الذين يحترمون القانون".

وأضاف أنّ منافسه الديموقراطي في انتخابات الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر "لم يحقّق شيئاً أبداً، لقد كان سناتوراً، وكان نائباً للرئيس...".

من جانب آخر، أشاد الرئيس الأميركي بأنصاره "المحاربين" لأنهم جاؤوا للمشاركة في أول مهرجان انتخابي له منذ ثلاثة أشهر.

وقال ترامب مخاطباً أنصاره "أودّ أن أشكركم، أنتم محاربون"، مندّداً بـ"وسائل الإعلام المضلّلة" التي قال إنّها لا تروّج سوى للأخبار "السلبية".

وكان فريق الحملة الانتخابية للرئيس الجمهوري الساعي للفوز بولاية ثانية في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر أقرّ قبل ذلك بقليل بأنّ حجم المشاركة في التجمّع أتى أقلّ من المتوقّع، معتبراً أنّ السبب في ذلك هو تصرفات "متظاهرين راديكاليين" و"أسبوع من التغطية الإعلامية التهويلية".

(فرانس برس)

مشاركة الخبر: ترامب يشيد بأنصاره ويصف بايدن بـ"دمية" بيد "اليسار الراديكالي" على وسائل التواصل