تحلوا بأخلاق الفرسان.. المارة ينقذون رجلا حاصرته النيران فى الصين.. فيديو

تحلوا بأخلاق الفرسان.. المارة ينقذون رجلا حاصرته النيران فى الصين.. فيديو
تحلوا بأخلاق الفرسان.. المارة ينقذون رجلا حاصرته النيران فى الصين.. فيديو

رصد مقطع فيديو مؤثر، عملية إنقاذ نجح فيها الجيران فى انتشال شخص من موت شبه محقق، بعدما علق فى نافذة شقته التى اشتعلت بها النيران، الواقعة التى حدثت فى الصين ونشرتها صحيفة "الشعب" الحكومية، تظهر رجلاً عالقًا فى نافذة يتصاعد منها الدخان، ولا حل أمامه سوى القفز منها هربًا من الحريق الذى يلتهم منزله.

وتمكن الجيران من إنقاذ الرجل عن طريق بطانية كبيرة، حيث تجمعوا أسفل النافذة وبسطوها ليقفز عليها الرجل العالق بسلام، بعد أن أزاحوا سيارة متوقفة فى الموقع ذاته، وبعد اطمئنانه إلى أنه سينجو بحياته، قفز الرجل من النافذة فوق البطانية، حيث التقطه المنقذون بأمان.

Kind-hearted neighbors removed a vehicle and used blanket to successfully rescue a man trapped outside of his on-fire unit. #EverydayHero pic.twitter.com/3cKCsPxnLo

— People's Daily, China (@PDChina) June 19, 2020

وسبب الفيديو الذى حقق انتشارًا كبيرًا على مواقع التواصل، موجة تفاعل كبيرة، حيث علق أحد المتابعين، "تمثلوا بأخلاق الفرسان ليكون الجميع من أجل الواحد والواحد من أجل الجميع"، ولم تخل بعض التعليقات من الطرافة والإسقاطات السياسية، فغرد أحد المدونين: "ليت الجميع يتعاونون ويتكاتفون أيضا لمحاربة الفساد"، وذلك حسب ما نقلته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية.

ويشار إلى أن واقعة مشابهة، نجت فيها فتاة تبلغ من العمر عامين من الموت دون أن تصاب بأذى بعد أن علقت رأسها بين قضبان النافذة فى الدور الخامس أثناء تركها فى المنزل بمفردها فى الصين، إلا أن جارها استطاع تسلق الجداران حتى وصل إليها، وتمكن من الإمساك بها وثبتها فى مكانها لمدة 30 دقيقة حتى وصل رجال الأطفال وتمكنوا من فتح الأبواب وإنقاذ الطفلة.

ظهرت الطفلة الصغيرة وهى تركل بساقيها فى الهواء دون حراك بينما يتدلى من العنق عند حوالى 50 قدمًا فوق سطح الأرض، وأوضح تقرير نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن الرجل تسلق واجهة العمارة حتى نافذة الطفلة فى موقف بطولى لإنقاذها.

ووفقا للتقرير، استطاع الرجل، وهو جندى متقاعد، دعم الطفلة بيد واحدة لمدة 30 دقيقة تقريبًا حتى تمكن رجال الإنقاذ من تحطيم الباب الأمامى لمنزلها لرفعها من الداخل، وأفادت تقارير، أن الطفلة لم تصب بأذى من الحادث الذى وقع فى ناننينج بمقاطعة قوانجشى بجنوب الصين.

وكانت قد تركت والدة الطفلة الصغيرة، ابنتها فى المنزل حتى تتمكن من اصطحاب ابنها إلى الطبيب، وقالت المرأة لوسائل الإعلام المحلية الصينية: "كانت نائمة، اعتقدت أننى سأعود بسرعة، لم أكن أعتقد أنها ستصعد إلى هذا الحد".

ورصد سكان آخرون الطفلة بعد أن سقطت من الشقة عن طريق الصدفة وحوصرت رقبتها بين قضبان النافذة، ويظهر مقطع نشره تلفزيون الفتاة الصغيرة وهى تتأرجح بشدة على ساقيها بينما المتفرجون يلهثون فى الرعب، فيما لم تحدد التقارير الإعلامية ارتفاع المبنى، ولكن العمارة النموذجية المكونة من خمسة طوابق يبلغ ارتفاعها 15 مترًا أى 49.2 قدمًا.

class="d-none">مشاركة الخبر: تحلوا بأخلاق الفرسان.. المارة ينقذون رجلا حاصرته النيران فى الصين.. فيديو على وسائل التواصل من نيوز فور مي