الجنيد يناقش سبل تفعيل مهام هيئة حماية البيئة خلال الفترة المقبلة

الجنيد يناقش سبل تفعيل مهام هيئة حماية البيئة خلال الفترة المقبلة
الجنيد يناقش سبل تفعيل مهام هيئة حماية البيئة خلال الفترة المقبلة

[21/ يونيو/2020]

صنعاء- سبأ:

ناقش نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية - رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد مع القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالملك الغزالي، سبل تفعيل مهام الهيئة خلال الفترة المقبلة وفقاً للرؤية الوطنية.

وتطرق اللقاء بحضور الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء معين الشامي، إلى خطة الهيئة العامة لحماية البيئة في إطار الرؤية الوطنية، خاصة ما يتعلق بالحد من الأضرار الناتجة عن مخلفات المنشآت الصناعية والتجارية والأكياس البلاستيكية.

وأكد الجنيد الحرص على تكاتف جهود الجميع من أجل حماية البيئة .. مشيرا إلى أن الرؤية الوطنية أفردت محوراً كاملاً للبيئة ضمن محاور الرؤية اشتمل على الرؤى والأهداف ومبادرات عملية للحفاظ على البيئة.

وأشار إلى ضرورة اخضاع المنشآت الصناعية لتنفيذ الإدارة والاشتراطات البيئية التي وضعتها الهيئة العامة لحماية البيئة وكذا تقييم الأثر البيئي الذي تسببه المصانع والمنشآت الصناعية والتجارية.

ولفت إلى أهمية تنفيذ القرارات المتعلقة بالتخلص من الأكياس البلاستيكية ووضع خطط وتنفيذ حملات توعوية بيئية للتخلص منها والحد من استعمالها لما لها من أضرار بيئية وما تتركه من آثار سلبية على التربة والمياه والزراعة.

كما أكد نائب رئيس الوزراء الحرص على الاهتمام بالمقومات البيئية التي تحقق الاستثمار الفعّال للموارد البيئية المتنوعة التي يمتاز بها اليمن .. مشدداً على ضرورة توفير بنية تحتية لإدارة المخلفات ومعالجتها وتدويرها ومواكبة الاحتياجات المتزايدة للسكان وفقاً للمعايير البيئية.

من جانبه أشار القائم بأعمال رئيس هيئة حماية البيئة إلى أهمية تفعيل عمل الهيئة للحفاظ على البيئة ووضع معالجات وخطط ورؤى لتعريف المجتمع بالمخاطر التي تهدد البيئة الاقتصادية والزراعية والمياه والتربة في اليمن.

مشاركة الخبر: الجنيد يناقش سبل تفعيل مهام هيئة حماية البيئة خلال الفترة المقبلة على وسائل التواصل