الاطلاع على مستوى تنفيذ حملة التحصين البيطرية بالحديدة

الاطلاع على مستوى تنفيذ حملة التحصين البيطرية بالحديدة
الاطلاع على مستوى تنفيذ حملة التحصين البيطرية بالحديدة

[21/ يونيو/2020]

الحديدة - سبأ :

اطلع فريق فني بيطري من وزارة الزراعة والري برئاسة مدير الصحة الحيوانية والحجر البيطري الدكتور أحمد القداري، على مستوى تنفيذ أعمال وأنشطة حملة التحصين البيطرية ضد طاعون المجترات الصغيرة وجدري الماعز والأغنام بمحافظة الحديدة.

الحملة التي تنفذها وزارة الزراعة والري بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر على مدى عشرين يوماً تهدف إلى تحصين 385 ألف رأس من الماعز والأغنام.

واستمع الفريق من الفرق البيطرية الميدانية إلى شرح عن الصعوبات التي تواجهها .. ومستوى تنفيذ الحملة التي تستهدف قطاعاً واسعاً من الثروة الحيوانية في عدد من مديريات المحافظة، باعتبار مناطق السهل التهامي من أكثر المناطق كثافة من حيث المواشي .

وحث فريق التقييم البيطري، الفرق الميدانية على مضاعفة جهودها بهدف استهداف أكبر عدد ممكن من الماعز والأغنام وبما يسهم في حماية هذا القطاع من الأوبئة والأمراض خاصة العابرة للحدود .. منوهين بما تتضمنه الحملة من جوانب إرشادية وتوعوية لمربيي الحيوانات بكيفية حماية الحيوانات من الأمراض ومعالجة المصابة منها.

وأكد الفريق دور الحملة البيطرية وأهميتها في حماية الثروة الحيوانية باعتبارها من أحد أهم القطاعات الاقتصادية المساهمة في الأمن الغذائي وتحسين مصادر الدخل المعيشي للأسر الزراعية خاصة في المناطق الريفية .

ودعا الفرق مربيي المواشي في تلك المناطق إلى الحرص على تطعيم حيواناتهم لوقايتها من مخاطر الأمراض التي تهدد الثروة الحيوانية .

رافقهم خلال الزيارة مدير مكتب الخدمات البيطرية بالمحافظة الدكتور فاضل العامري .

مشاركة الخبر: الاطلاع على مستوى تنفيذ حملة التحصين البيطرية بالحديدة على وسائل التواصل