طوارئ تعز تعلن إرتفاع الحالات المشتبهة بكورونا إلى 320 حالة والوفيات إلى 14 حالة حتى السبت

طوارئ تعز تعلن إرتفاع الحالات المشتبهة بكورونا إلى 320 حالة والوفيات إلى 14 حالة حتى السبت
طوارئ تعز تعلن إرتفاع الحالات المشتبهة بكورونا إلى 320 حالة والوفيات إلى 14 حالة حتى السبت
عدن نيوز - متابعة خاصة:

أعلنت لجنة طوارئ مواجهة جائحة كورونا بمحافظة تعز يوم السبت إتفاع الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا إلى 320 حالة والوفاة إلى 14 حالة.

وقالت اللجنة في تقريرها اليومي اطلع محرر “عدن نيوز” على نسخة منه أنه ” وحتى يوم السبت 20/يونيو 2020م بلغت عدد الحالات المبلغ عنها من فرق الاستجابة ومن البلاغات المجتمية في مختلف المديريات الى 34 بلاغ واتصال خلال 24 ساعة الماضية.

وأوضحت” وصلنا 34 بلاغ إضافة الى 286 بلاغ خلال الايام السابقة ليصبح اجمالي البلاغات 320 بلاغ واتصال لم يتم الاستجابة لها لعدم وجود مسحات لاخذ العينات وايضا لايوجد محاليل PCR لفحصهاوتاكيدها.

وأضافت أن عدد الوفيات المبلغ عنها حتى السبت بلغت 14 حالة وفاة منها حالة وفاة تم وضعها من قبل اهلها في ثلاجة الموتى في المستشفى العسكري حتى يتم فحصها والتاكد من اصابتها بكورونا.

وقالت اللجنة “نناشد للمرة المئة الجهات المعنية بسرعة ايصال المحاليل والمسحات لانقاذ ابناء المحافظة من تفشي وباء كورونا وتعزيز الاجراءات الاحترازية التي كانت متبعة واهملت بسبب عدم نشر او اعلان اي حالات اصابة خلال الخمس الايام الماضية.

نص التقرير

التقرير اليومي :
لجنة طوارئ مواجهة جائحة كورونا بمحافظة تعز
//السبت 20\ 6\ 2020

يومنا هذا السبت20/يونيو 2020م بلغت عدد الحالات المبلغ عنها من فرق الاستجابة ومن البلاغات المجتمية في مختلف المديريات الى 34 بلاغ واتصال خلال 24ساعة الماضية .

اضافة الى 286 بلاغ خلال الايام السابقة ليصبج اجمالي البلاغات 320 بلاغ واتصال لم يتم الاستجابة لها لعدم وجود مسحات لاخذ العينات وايضا لايوجد محاليل PCR لفحصهاوتاكيدها .

بلغت الوفيات المبلغ عنها اليوم ثلاث حالات وفاة ليصبح اجمالي الوفيات 14 حالة وفاة منها حالة وفاة تم وضعها اليوم من قبل اهلها في ثلاجة الموتى في المستشفى العسكري حتى يتم فحصها والتاكد من اصابتها بكورونا .

نحن في محافظة تعز مازلنا على امل بوصول المحاليل والمسحات ايا كان عددها او كميتها بحسب الوعود حتى نستطيع فحص الحالات التي تم جمعها خلال الايام السابقة والبالغ عددها 112 عينة .

نناشد للمرة المئة الجهات المعنية بسرعة ايصال المحاليل والمسحات لانقاذ ابناء المحافظة من تفشي وباء كورونا وتعزيز الاجراءات الاحترازية التي كانت متبعة واهملت بسبب عدم نشر او اعلان اي حالات اصابة خلال الخمس الايام الماضية .

نهيب بجميع الأخوة المواطنين في جميع أرجاء المحافظة استشعار المسئولية و الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية والوسائل الوقائية والتباعد الاجتماعي من أجل عدم تفشي الفيروس والتعاون مع فرق الاستجابة السريعة والإبلاغ الفوري عن الحالات المشتبهة غير التواصل مع غرفة طوارئ مكتب الصحة العامة والسكان عبر الأرقام التالية.

04 /212355

04/282612

40/273087

الناطق الرسمي باسم لجنة الطوارئ بمحافظة تعز الدكتور أحمد منصور.

مشاركة الخبر: طوارئ تعز تعلن إرتفاع الحالات المشتبهة بكورونا إلى 320 حالة والوفيات إلى 14 حالة حتى السبت على وسائل التواصل