مناقشة الترتيبات لتأهيل هيئة مستشفى ذمار العام

مناقشة الترتيبات لتأهيل هيئة مستشفى ذمار العام
مناقشة الترتيبات لتأهيل هيئة مستشفى ذمار العام

[22/ يونيو/2020]

ذمار - سبأ :

ناقش لقاء بمحافظة ذمار اليوم برئاسة وكيل أول المحافظة فهد المروني، الترتيبات لتنفيذ مشروع تأهيل هيئة مستشفى ذمار العام بدعم من منظمة اكتد وشركاؤها.

وخلال اللقاء، أستعرض وكيل أول المحافظة، التحديات التي تواجه السلطة المحلية في ظل التوسع العمراني وشحة الموارد والإمكانيات جراء العدوان.. مشيراً إلى دور المنظمات في التخفيف من الأزمة الإنسانية من خلال تبني مشاريع تلامس احتياجات المواطن في مختلف القطاعات الخدمية وفي المقدمة الصحة.

ولفت إلى أهمية دعم جهود هيئة مستشفى ذمار بما يمكنها من القيام بدورها في تقديم خدمات طبية تسهم في التخفيف من معاناة المرضى من ذمار ومحافظات مجاورة.

وأشار المروني، إلى أن معظم المعدات في أقسام الهيئة متهالكة وتجاوزت عمرها الافتراضي فضلا عن الأضرار التي تعرض لها المبنى جراء غارات طيران العدوان.. مؤكدا استعداد السلطة المحلية تقديم التسهيلات للمنظمات بما يسهم في إنجاح مشاريعها بالمحافظة.

فيما أوضح ممثل منظمة اكتد عبدالله قيس أن الهدف من الزيارة تقييم أوضاع الهيئة ودراسة احتياجاتها في جميع الأقسام.. مشيرا إلى انه سيتم إعادة تأهيل الاحتياجات الملحة في مختلف الأقسام بالتنسيق مع شركاء أكتيد ضمن مشروع تعزيز التكيف والتماسك الاجتماعي الذي يستهدف محافظتي ذمار ولحج لمدة عامين.

وكان رئيس الهيئة الدكتور محمد الغشم، أشار إلى جهود الهيئة واحتياجاتها من المعدات والأدوية والمستلزمات الطبية التي تساعد في تقديم خدمات طبية وصحية متكاملة، وكذا التحديات جراء استقبال حالات تزيد عن الطاقة الاستيعابية في مختلف الأقسام.

حضر اللقاء نائب رئيس الهيئة الدكتور عبدالله الحداء ومدير فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشئون الإنسانية المهندس منير المروني ومدير فرع هيئة مشاريع مياه الريف المهندس صالح الفلاحي.

مشاركة الخبر: مناقشة الترتيبات لتأهيل هيئة مستشفى ذمار العام على وسائل التواصل