سخرية واسعة في الشارع اليمني من بيان تحالف دعم الشرعية

سخرية واسعة في الشارع اليمني من بيان تحالف دعم الشرعية
سخرية واسعة في الشارع اليمني من بيان تحالف دعم الشرعية
عدن نيوز - خاص:

أثار بيان تحالف دعم الشرعية في اليمن بخصوص سيطرة ما يسمى مليشيا المجلس الإنتقالي المدعوم من الإمارات على جزيرة سقطرى واعمال الفوضى التي يقوم بها في المحافظات الجنوبية موجة واسعة من السخرية والانتقادات اللاذعة في الشارع اليمني.

واعتبر ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ان بيان التحالف جاء كاعتراف ضمني بسيطرة ميليشيا الانتقالي على جزيرة سقطرى وبنفس الصيغة والطريقة والاسلوب الذي جاء به بيان التحالف إثر انقلاب الانتقالي وإعلانه الإدارة الذاتية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى.

الدكتور نبيل الشرجبي أستاذ إدارة الازمات والصراعات في جامعة الحديدة قال أن بيان التحالف مسيء للشرعية تماما فهو ياسف لما حصل بين الاطراف في عدد من المحافظات بمعنى ليس الانتقالي مسؤل لما حصل.

وأشار الشرجبي في تغريدة له على حسابه في موقع تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” إلى أن وصف الانقلاب من قبل بيان التحالف بانه احداث عادية امر خطير وأن الاخطر ان البيان يتماشى مع استراتيجية الامارات التي اتبعتها لخلق اوضاع جديدة تتجاوز اي تفاهمات سابقة لتنفيذ الاتفاق بصيغته السابقة.

أما مختار الرحبي المستشار في وزارة الاعلام اليمنية فاكد على أنه وبعد كل محافظة تسقط بيد مليشيا الانتقالي يتم اصدار بيان من التحالف العربي يدعو لتنفيذ اتفاق الرياض.. مشيرا إلى أن التحالف يدعم الانتقالي على الارض ويدعم الشرعية عبر البيانات والتغريدات.

وكانت الحكومة اليمنية رحبت بدعوة تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية لوقف كافة اعمال التصعيد في المحافظات المحررة وإعلاء المصلحة العليا للوطن من خلال العودة لتنفيذ اتفاق الرياض دون تأخير أو انتقاء.

مشاركة الخبر: سخرية واسعة في الشارع اليمني من بيان تحالف دعم الشرعية على وسائل التواصل