بولتون: لن أصوّت لترمب... وكيم يهزأ منه

بولتون: لن أصوّت لترمب... وكيم يهزأ منه
بولتون: لن أصوّت لترمب... وكيم يهزأ منه

بولتون: لن أصوّت لترمب... وكيم يهزأ منه

كتابه في الأسواق اليوم... والبيت الأبيض يلوّح بسجنه

الثلاثاء - 2 ذو القعدة 1441 هـ - 23 يونيو 2020 مـ رقم العدد [ 15183]

غلاف كتاب جون بولتون (أ.ب)

واشنطن: رنا أبتر

كثفت الإدارة الأميركية هجماتها على مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون أمس، عشية صدور كتابه المثير للجدل اليوم، حيث جدد الرئيس دونالد ترمب اتهامه له بالكذب وغرّد قائلاً: «إنه غير كفوء البتة وكاذب. انظروا إلى ما قاله القاضي: لقد نشر معلومات سريّة!!».

القاضي المقصود هو رويس لامبارث الذي عارض طلب الإدارة وقف نشر كتاب بولتون، موبخاً في الوقت نفسه مستشار الأمن القومي السابق بقوله إن بولتون قد يواجه تهماً جنائية بسبب نشره معلومات سرية. وهذا ما لوّح به مستشار البيت الأبيض بيتر نافارو بقوله في مقابلة مع شبكة «سي إن إن»: «أنا أتوقع أن أفعاله هذه ستؤدي إلى خسارته لأي أرباح سيجنيها من بيع كتابه، كما أنه سيواجه حكماً بالسجن جراء ذلك».

بولتون، بدوره، توقع أن يكون رد فعل ترمب على الكتاب «بركانياً» على حد تعبيره. وقال في مقابلة مع شبكة «أي بي سي»: «لا أعتقد أنه مؤهل لمنصبه، ولا أعتقد أنه يتمتع بالكفاءة اللازمة لتنفيذ مهامه»، مضيفاً أنه لن يصوت لترمب في الانتخابات المقبلة. وقال بولتون إنه يعتقد أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون «يهزأ» من مفهوم الرئيس الأميركي لعلاقة الصداقة بينهما. وأضاف أن «الرسائل التي عرضها الرئيس ترمب على الصحافة، كتبها موظف رسمي في مكتب الدعاية التابع لحزب العمال الكوري الشمالي». (تفاصيل ص11)

>أميركا سياسة أميركية

مشاركة الخبر: بولتون: لن أصوّت لترمب... وكيم يهزأ منه على وسائل التواصل