الرياض تطوّق نطاق صراع الشرعية و«الانتقالي»

الرياض تطوّق نطاق صراع الشرعية و«الانتقالي»
الرياض تطوّق نطاق صراع الشرعية و«الانتقالي»

الرياض تطوّق نطاق صراع الشرعية و«الانتقالي»

«التحالف» يعترض «مسيّرات» حوثية استهدفت السعودية

الثلاثاء - 2 ذو القعدة 1441 هـ - 23 يونيو 2020 مـ رقم العدد [ 15183]

السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر (تويتر)

عدن: علي ربيع- جدة: أسماء الغابري - الرياض: «الشرق الأوسط»

بددت المملكة العربية السعودية مخاوف اليمنيين من انتقال الصراع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي إلى مناطق أخرى؛ إذ أعلن سفير المملكة لدى اليمن محمد آل جابر، أمس (الاثنين)، موافقة الطرفين على وقف المعارك ووقف التصعيد في المحافظات كافة.وقال آل جابر في تغريدة، إن جهود السعودية وتحالف دعم الشرعية لوقف نزف الدماء، ورأب الصدع وتوحيد الصف، أثمرت «استجابة الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي لطلب وقف إطلاق نار شامل في أبين، وإيقاف التصعيد في كل المحافظات بأشكاله كافة، وبدء لجان الطرفين في الاجتماع بالمملكة للتنفيذ العاجل لاتفاق الرياض».

ورحب المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، باستجابة كل من الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي لطلبه وقف إطلاق النار الشامل. وأوضح أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستقوم بنشر مراقبين على الأرض في أبين لمراقبة وقف إطلاق النار الشامل وفصل القوات.

وكان هناك نذر بتطوّر الصراع بين الحكومة اليمنية الشرعية، والمجلس الانتقالي الجنوبي، وذلك بعد أيام من سيطرة القوات التابعة للأخير على محافظة أرخبيل سقطرى الواقعة في البحر العربي.

إلى ذلك، قالت قوات تحالف دعم الشرعية اليمنية، إن الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران أطلقت طائرات مسيرة «باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين في السعودية، وجرى اعتراض عدد منها، وجاري متابعة البقية».

>اليمن صراع اليمن

مشاركة الخبر: الرياض تطوّق نطاق صراع الشرعية و«الانتقالي» على وسائل التواصل