اعرفى إزاى تختارى زيت يساعد على نمو شعرك فى 3 خطوات

اعرفى إزاى تختارى زيت يساعد على نمو شعرك فى 3 خطوات
اعرفى إزاى تختارى زيت يساعد على نمو شعرك فى 3 خطوات

أصبحت الزيوت جزءا رئيسيا من عملية الجمال والعناية بالشعر، فهو مزيج من المكونات الطبيعية والسيليكون الآمن ، التى يكون لها  تأثير إيجابي على الشعر ويساعد في القضاء على المشاكل الرئيسية ، بالإضافة إلى أنه يسهل عملية تصفيف الشعر.

في أغلب الأحيان ، يتضمن تكوين المنتج الجيد مكونات طبيعية من أصل نباتي ، بالإضافة إلى الزيوت المطورة خصيصًا لتدخل في صناعة مستحضرات التجميل حيث تحتوي على سيليكونات غير ضارة للشعر، لذلك يمكنك استخدامه كقناع شعر مؤقت قبل غسل شعرك.

ووفقًا لموقع "بونجور" فإن هناك 3 عناصر أساسية ينبغى توافرهم فى الزيوت التى تساعد على نمو الشعر: 

الفيتامينات

تحتوى الزيوت على مجموعة من الفيتامينات المغذية ، مثل فيتامين أ والذي يعد من أهم الفيتامينات التى تساعد على نمو الشعر، بالإضافة إلى فيتامين E  الذي يحمي خلايا الشعر والجلد من مختلف الأضرار الخارجية والداخلية التى تمنع تساقط الشعر، كذلك فيتامين ب الذي يجعل الشعر أكثر لمعانًا ونعومة وصحة.

الفيتامينات تخلق طبقة واقية على الشعر من الحرارة المتولدة أثناء تجفيف الشعر ، واستقامة وكي الشعر ، وكذلك من التغيرات المناخية المفاجئة ، مما يجعل الشعر أكثر نعومة.

مكونات طبيعية

تحتوي الزيوت بنسبة كبيرة على مكونات طبيعية مثل زيت الشمندر وزيت الخروع ومستخلصات الأفوكادو والزيتون وجوز الهند وبذور العنب وزبدة الشيا .

HIDROFILNOST

وبعتبر ذلك مؤشر امتصاص الماء ، يظهر هذا التعبير قدرة الزيت  على تغيير حالته عند ملامسته للماء ، أي. تميل إلى التحول إلى مستحلب خالي من الوزن يسهل غسله ، لأنه ليس من السهل غسل الكثير من الزيت اللزج من شعرك.

class="d-none">مشاركة الخبر: اعرفى إزاى تختارى زيت يساعد على نمو شعرك فى 3 خطوات على وسائل التواصل