محافظ حجة يتفقد أعمال الصيانة بعدد من الطرق وقلعة القاهرة

محافظ حجة يتفقد أعمال الصيانة بعدد من الطرق وقلعة القاهرة
محافظ حجة يتفقد أعمال الصيانة بعدد من الطرق وقلعة القاهرة

[23/ يونيو/2020]

حجة  - سبأ :

تفقد محافظ حجة هلال الصوفي اليوم أعمال الصيانة الروتينية لعدد من الطرق المتضررة جراء الانهيارات الصخرية الناجمة عن سيول الأمطار.

واطلع الصوفي ومعه ممثل الوحدة الإشرافية لصندوق صيانة الطرق المهندس علي دهمش على سير العمل في صيانة طريق حجة -عمران وإعادة فتح عبارات المياه ، وطريق حجة الشراقي - مسور بيت عذاقة  ورفع مخلفات السيول منها.

واستمع من مدير عام فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس ياسر القيلي إلى شرح عن مستوى الإنجاز في رفع الاتربة ورفع مخلفات الانهيارات الصخرية وتنظيف العبارات ومصارف المياه وإعادة صيانة الطرق المتضررة.

وثمن المحافظ جهود صندوق صيانة الطرق وفرع المؤسسة العامة للطرق والجسور.. حاثا على سرعة استكمال بناء الجدران الساندة والعبارات المنهارة للحفاظ على سلامة الطرق من الأضرار والخسائر السنوية المتكررة في مواسم الأمطار.

من جهة أخرى تفقد محافظ حجة الأعمال الإنشائية الجارية لحماية قلعة القاهرة التأريخية من الصخور المنهارة جراء سيول الأمطار بتكلفة41 مليونا و500 ألف ريال بتمويل صندوق صيانة الطرق.

وأشاد الصوفي بمستوى الأداء في تنفيذ أعمال الصيانة لضمان حماية القلعة الأثرية ومنازل المواطنين القاطنين أسفلها من الانهيارات الصخرية.. مؤكدا سرعة استكمال تنفيذ مشروع الصيانة لتفادي خسائر الانزلاقات.

مشاركة الخبر: محافظ حجة يتفقد أعمال الصيانة بعدد من الطرق وقلعة القاهرة على وسائل التواصل