المغرب: استئناف نشاط كرة القدم نهاية الشهر المقبل

المغرب: استئناف نشاط كرة القدم نهاية الشهر المقبل
المغرب: استئناف نشاط كرة القدم نهاية الشهر المقبل

المغرب: استئناف نشاط كرة القدم نهاية الشهر المقبل

يتصدر الوداد البيضاوي الترتيب بـ36 نقطة من 18 مباراة

الثلاثاء - 2 ذو القعدة 1441 هـ - 23 يونيو 2020 مـ

صورة لمشجعين لفريق الوداد البيضاوي خلال مباراة لكرة القدم (أرشيفية - رويترز)

الرباط: «الشرق الأوسط أونلاين»

تستأنف مباريات الدوري المغربي لكرة القدم نهاية يوليو (تموز) المقبل بعدما توقفت منذ مارس (آذار) الماضي بسبب فيروس «كورونا» المستجدّ، وفق ما أعلن، اليوم (الثلاثاء)، وزير الشباب والرياضة عثمان الفردوس.
وقال الوزير في مداخلة أمام لجنة برلمانية: «ستستأنف التداريب (التمارين) هذا الأسبوع، وستبدأ البطولة نهاية يوليو» المقبل، حسبما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
ولم يقدم الفردوس أي تفاصيل حول إجراءات إقامة المباريات، مشيراً إلى «الاتفاق على بروتوكول صحي سيعلن عنه الاتحاد المحلي للعبة لاحقاً». وتوقف الدوري منتصف مارس الماضي بعد مباراة واحدة من المرحلة الحادية والعشرين (من أصل 30). ويتصدر الوداد البيضاوي الترتيب بـ36 نقطة من 18 مباراة، بفارق نقطة عن الفتح الرباطي الذي خاض 20 مباراة.
ويوسع المغرب، الخميس، إجراءات تخفيف العزل الصحي لتشمل مختلف أرجاء البلاد، باستثناء 6 مدن ومناطق ريفية في الغرب. ويعاد الخميس أيضاً فتح المقاهي والمطاعم والقاعات الرياضية واستئناف التنقل بين المدن والسياحة الداخلية، مع استمرار حالة الطوارئ إلى 10 يوليو المقبل وإلزامية وضع الكمامات الواقية.
في المقابل، ما زالت التجمعات محظورة والمساجد ودور السينما والمسارح مغلقة، كما لم يعلن بعد أي تاريخ لإعادة فتح الحدود أمام المسافرين. وسجّل المغرب، الذي يعدّ 35 مليون نسمة، 10 آلاف و264 إصابة بـ«كوفيد19»، و214 وفاة معلنة، حتى صباح الثلاثاء.

>المغرب المغرب رياضة

مشاركة الخبر: المغرب: استئناف نشاط كرة القدم نهاية الشهر المقبل على وسائل التواصل