تضم ضباطاً من القوات السعودية.. وصول لجنة عسكرية للإشراف على وقف إطلاق النار شرق أبين

تضم ضباطاً من القوات السعودية.. وصول لجنة عسكرية للإشراف على وقف إطلاق النار شرق أبين
تضم ضباطاً من القوات السعودية.. وصول لجنة عسكرية للإشراف على وقف إطلاق النار شرق أبين
تم نشره منذُ 19 دقائق،بتاريخ: 24-06-2020 م الساعة 12:40:33 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-105554.html في :     بواسطة المصدر : عدن نيوز - متابعات:

قال مصدر عسكري إن لجنة عسكرية سعودية وصلت إلى محافظة أبين جنوبي اليمن صباح اليوم الأربعاء، للإشراف على وقف إطلاق النار بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

ونقل “المصدر اونلاين” عن المصدر أن لجنة تضم ضباطاً من القوات السعودية تحركت من مقر قوات التحالف في مدينة عدن صباح اليوم، ووصلت قبل دقائق إلى الجهة الشرقية من زنجبار حيث تتمركز قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

وأشار المصدر إلى أن اللجنة السعودية عقدت لقاءً قصيراً مع قادة القوات التابعة للمجلس الانتقالي في بلدة “الشيخ سالم” لمناقشة ترتيبات وقف القتال، وتحركت لاحقاً إلى مناطق التماس مع القوات الحكومية التي تتمركز في “وادي سلا” على بعد حوالي 6 كيلو من “الشيخ سالم”.

وقال المصدر إن لقاءً من المحتمل أن يجمع بين قادة القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي برعاية اللجنة السعودية خلال الساعات القادمة، دون أن يؤكد المصدر حدوث هذا اللقاء.

ولم تتوصل اللجنة إلى أي تفاهمات لوقف اطلاق النار بين الطرفين حتى الآن.

وتوقفت المواجهات، فجر اليوم الأربعاء، بعد أن تبادل الطرفان القصف المدفعي منذ مساء الأمس حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأمس الثلاثاء تجددت المواجهات بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي في محوري الطرية والشيخ سالم شمالي وشرقي مدينة زنجبار في أول خرق لوقف اطلاق النار الذي دعت إليه السعودية أول من أمس الإثنين.

مشاركة الخبر: تضم ضباطاً من القوات السعودية.. وصول لجنة عسكرية للإشراف على وقف إطلاق النار شرق أبين على وسائل التواصل