"نيويورك تايمز": شقيق ترامب يسعى لمنع نشر كتاب يفضح أسراراً عائليّة

"نيويورك تايمز": شقيق ترامب يسعى لمنع نشر كتاب يفضح أسراراً عائليّة
"نيويورك تايمز": شقيق ترامب يسعى لمنع نشر كتاب يفضح أسراراً عائليّة
تم نشره منذُ 23 دقائق،بتاريخ: 24-06-2020 م الساعة 12:36:08 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-105553.html في :     بواسطة المصدر :
قدّم الشقيق الأصغر للرئيس الأميركي دونالد ترامب مسعى قضائياً لمنع صدور كتاب من تأليف ماري ترامب، ابنة الشقيق الأكبر للرئيس، يهدّد بفضح أسرار عائلية، على ما أفادت صحيفة "نيويورك تايمز"، الثلاثاء.

ومن المقرّر صدور الكتاب الذي يحمل عنوان "أكثر مما ينبغي وغير كافٍ أبداً: كيف خلقت عائلتي أخطر رجل في العالم"، في 28 يوليو/تموز المقبل.
وطلب روبرت ترامب، الشقيق الأصغر للرئيس الأميركي، الثلاثاء، من محكمة في حيّ كوينز في نيويورك، منع صدور الكتاب. ويسمّي الملف كلاً من ماري ترامب ودار نشر "سايمون أند شوستر"، ويهدف إلى وقف نشر الكتاب على أساس أنّ ماري تنتهك اتفاقية السرية المتعلقة بتسوية ممتلكات جدّها فرد ترامب الأب.
ورفض مسؤولون في منظمة ترامب التعليق على الجهود القضائيّة لوقف الكتاب، الذي يصفه الناشر عبر موقعه الإلكتروني بأنه صورة حيّة وموثوقة لدونالد ترامب والأسرة السامة التي صنعته.
ويشير الموقع إلى أن ماري ترامب ستظهر التاريخ المظلم لعائلتها، من أجل شرح كيف أصبح عمّها الرجل الذي يهدّد الآن صحة العالم، وأمنه الاقتصادي، ونسيجه الاجتماعي.
وعبّر روبرت ترامب، في بيان نقلته الصحيفة، عن خيبة أمله العميقة من قرار ابنة شقيقه. وقال إن "محاولتها لتشويه علاقاتنا العائلية بعد كل هذه السنوات، لجني أرباح مالية، هي مهزلة وظلم في آن لذكرى شقيقي الراحل فرد، ووالدينا العزيزين". وتابع "نعتزّ أنا وباقي العائلة كثيراً بشقيقي الرائع الرئيس، وأعمال ماري هي بنظرنا عار حقيقي".
ومن المتوقع أن تكشف ماري ترامب في الكتاب أنها المصدر الرئيسي لتحقيق واسع النطاق حول مالية دونالد ترامب نشرته صحيفة "نيويورك تايمز".


من جانبه، قال محامي ماري ترامب، ثيودور بطرس، في بيان، إن الرئيس وعائلته كانوا يحاولون حظر كتاب يناقش قضايا ذات أهمية عامة قصوى، في وقت أكد المتحدث باسم دار النشر آدم روثبرغ أن محاولة منع نشر الكتاب ستفشل.

ويواجه ترامب ضغوطاً شديدة قبل أشهر قليلة من الانتخابات الرئاسية التي يأمل أن يفوز فيها بولاية ثانية، علماً أن مستشاره السابق للأمن القومي جون بولتون تمكن، أمس الثلاثاء، من نشره كتابه الذي يروي مذكّراته خلال 17 شهراً قضاها داخل البيت الأبيض، بعد فشل محاولات الإدارة حظره.

مشاركة الخبر: "نيويورك تايمز": شقيق ترامب يسعى لمنع نشر كتاب يفضح أسراراً عائليّة على وسائل التواصل