تدشين مكافحة دودة الحشد الخريفي في المنار بذمار

تدشين مكافحة دودة الحشد الخريفي في المنار بذمار
تدشين مكافحة دودة الحشد الخريفي في المنار بذمار

[24/ يونيو/2020]

ذمار - سبأ :

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار اليوم مبادرة مجتمعية لمكافحة دودة الحشد الخريفي بمديرية المنار بالتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا.

تستهدف المبادرة التي ينفذها المزارعون بالشراكة مع مكتب الزراعة على مدى ثلاثة أيام مائتي هكتار من المساحة المزروعة بالذرة الرفيعة والذرة الشامية باستخدام طرق المكافحة المتكاملة.

وأوضح مدير مكتب الزراعة المهندس هلال الجشاري أن المبادرة التي يشارك في تنفيذها مائتي مزارع و20 مرشدا محليا، تتضمن المكافحة باستخدام الطرق الطبيعية من خلال التعفير وذر الرماد والأتربة والفلفل المطحون وكذلك المبيدات الكيماوية.

وأكد أهمية المبادرات المجتمعية في الحفاظ على مختلف المحاصيل ورفع مستوى الإنتاج الزراعي ومنها الذرة الرفيعة والشامية والتي تعد من مرتكزات الغذاء وأهم الأصناف المحلية.

وأشار مدير مكتب الزراعة إلى ماحققته مبادرة مديريتي عتمة ومغرب عنس في مكافحة دودة الحشد الخريفي باستهداف نحو 120 هكتار خلال اليومين الماضيين.

فيما أشار مدير إدارة الإرشاد بمكتب الزراعة المهندس فؤاد الكوري إلى إطلاق مبادرة تكافلية هذا الموسم لتوفير البذور بأنواعها للمزارعين من خلال الإقراض فيما بينهم، ، مبيناً أن المكتب يقوم بالتنسيق والتوعية حول طرق انتخاب وحفظ البذور وغيرها من الإرشادات الزراعية.

بدوره أكد مدير فرع الزراعة بالمديرية أكرم دوس أهمية المبادرات التي يتبناها المكتب لتفعيل المشاركة المجتمعية في تعزيز أداء القطاع الزراعي وتنميته اعتمادا على الذات سيما في ظل الظروف الراهنة جراء العدوان والحصار.

مشاركة الخبر: تدشين مكافحة دودة الحشد الخريفي في المنار بذمار على وسائل التواصل