تقوي الذاكرة.. 6 أطعمة مفيدة لطلاب الثانوية العامة

تقوي الذاكرة.. 6 أطعمة مفيدة لطلاب الثانوية العامة
تقوي الذاكرة.. 6 أطعمة مفيدة لطلاب الثانوية العامة
المؤتمرنت -
تقوي الذاكرة.. 6 أطعمة مفيدة لطلاب الثانوية العامة
يحتاج طلاب الثانوية العامة إلى اتباع نظام غذائي صحي، يتضمن الأطعمة التي تساعد على تحسين وظائف الدماغ وتنشيط الذاكرة، مما يسهل عليهم حفظ المعلومات واسترجاعها عند أداء الامتحانات.

نستعرض في السطور التالية ، قائمة بأبرز الأطعمة المفيدة لطلاب الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات، وفقًا للدكتورة جيهان الدمرادش، أخصائية التغذية العلاجية والسمنة والنحافة.

1- الموز
يعتبر الموز من الفواكه المفيدة لصحة الدماغ، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم، ولا سيما المخ، مما يساعده على العمل بكفاءة أكبر.

وينصح خبراء التغذية الطلاب بتناول الموز عند وجبة الإفطار، لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية، مثل التحصيل الدراسي، دون الشعور بالتعب والإجهاد.

2- السبانخ
تحتوي أوراق السبانخ على نسب عالية من معدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج كرات الدم الحمراء المسئولة عن نقل الأكسجين إلى الدماغ.

وتتميز السبانخ باحتوائها على أحماض أوميجا 3، وهي من العناصر الغذائية المفيدة لصحة المخ، حيث تساعد على تقوية الذاكرة، وثبت أنها تقلل من فرص الإصابة بألزهايمر والخرف عند التقدم في العمر.

3- البروكلي
يعد البروكلي من الخضروات المفيدة لصحة الدماع، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على حماية خلايا المخ من التلف.

ويحتوي البروكلي على مركب الكولين وفيتامين ك، وكلاهما من العناصر الغذائية التي تساعد على تحسين وظائف الدماغ، مثل حفظ المعلومات واسترجاعها بسهولة.

4- عين الجمل
من المكسرات المفيدة لصحة الدماغ، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3، التي تدعم وظائف المخ الإدراكية، فضلًا عن دورها الفعال في تقوية الذاكرة وتعزيز القدرة على التركيز والانتباه.

5- زيت الزيتون
يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3، التي تساعد على تنشيط الذاكرة وتحمي خلايا الدماع من التلف، لذلك ينصح الأطباء بإدراجه في النظام الغذائي للطلاب خلال فترة الامتحانات.

6- الكركم
يساعد الكركم على تحسين وظائف الدماغ وتنشيط الذاكرة وحماية خلايا المخ من التلف، بفضل محتواه العالي من مادة الكركمين المضادة للالتهابات.* "الكونسلتو"

مشاركة الخبر: تقوي الذاكرة.. 6 أطعمة مفيدة لطلاب الثانوية العامة على وسائل التواصل