غرفة دبي تنظم ثاني ندواتها الافتراضية لتعريف المستثمرين الأفارقة بمقومات الجذب في الإمارة

غرفة دبي تنظم ثاني ندواتها الافتراضية لتعريف المستثمرين الأفارقة بمقومات الجذب في الإمارة
غرفة دبي تنظم ثاني ندواتها الافتراضية لتعريف المستثمرين الأفارقة بمقومات الجذب في الإمارة

الأربعاء، ٢٤ يونيو ٢٠٢٠ - ٦:١٨ م

>دبي في 24 يونيو / وام / نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي بالتعاون مع شركة "بيزموسيس سيرفيس" الندوة الافتراضية الثانية ضمن سلسلة الندوات الافتراضية في إطار مبادرتها التي أطلقتها مؤخرا عبر مكاتبها التمثيلية الخارجية في القارة الأفريقية، والتي تهدف إلى الترويج لدبي كوجهة مثالية للأعمال.

تنظم هذه الندوات مكاتب الغرفة الأربعة المتواجدة في أثيوبيا وكينيا وغانا وموزمبيق بحضور مستثمرين ورجال أعمال أفارقة، لاستعراض المشهد الاقتصادي في الإمارة والمزايا المتاحة للمستثمرين.

و حملت الندوة الثانية عنوان "تخلص من مخاوفك، اطرح أسئلتك" وهدفت إلى مناقشة و معالجة المفاهيم الخاطئة الشائعة لممارسة الأعمال التجارية ضمن قطاعات محددة.. وشهدت مشاركة أكثر من 100 شخص، يمثلون 32 دولة من جميع أنحاء العالم، من بينها دول من القارة الأفريقية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والهند، ودول من قارات أوروبا، وأوراسيا، وآسيا.

ركزت الندوة على الإجابة على استفسارات المشاركين فيما يتعلق بقطاعات الأعمال المختلفة في الإمارة، وأوضحت الفرق بين الرخص التجارية ورخص الخدمات المهنية، والفرق بين أنواع التراخيص المختلفة لاسيما في ظل عدم وضوحه بالنسبة للبعض.. وتطرقت إلى مكانة دبي كوجهة بديلة للحصول على مواد معينة في ظل وجود مخزون زائد من الإمدادات.

وقدمت الندوة موجزاً عن كيفية التداول محليًا ودوليًا ضمن المناطق الحرة، وداخلياً، وكيفية تجارة السلع في الإمارات العربية المتحدة إذا لم يكن بحوزة المستثمر ترخيص محلي وتناولت أهمية الموقع الاستراتيجي لدبي بالنسبة للدول الأفريقية ودوره الهام في تطوير الأعمال لدى هذه الدول.

وشهدت الندور تفاعلاً كبيراً من المشاركين الذين طرحوا أسئلة مختلفة حول كيفية القيام بأعمال تجارية في دبي في مختلف القطاعات بما فيها تجارة القهوة والأزياء والزراعة وغيرها.. وضمت مجموعة كبيرة من المتحدثين الذين تبادلوا المعارف المتميزة، وفرص الاستثمار الكبرى، وأشادوا بدعم حكومة دبي لرواد الأعمال الأجانب.

شارك في الندوة عمر خان، مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي، وماريانا بولبوك، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة "بيزموسيس"، وزيميدينيه نيجاتو، الرئيس العالمي لشركة "فيرفاكس أفريقيا فند" ونورفان أكواه هايفورد، مدير علاقات عامة في شركة "غانا لينك نتورك سيرفيسيس".

وام/سالمة الشامسي/عماد العلي/عاصم الخولي

class="d-none">مشاركة الخبر: غرفة دبي تنظم ثاني ندواتها الافتراضية لتعريف المستثمرين الأفارقة بمقومات الجذب في الإمارة على وسائل التواصل