التحالف الوطني يدين هجوم مليشيا الحوثي على السعودية ويؤكد أنه تحدٍ واضح للجهود الدولية

التحالف الوطني يدين هجوم مليشيا الحوثي على السعودية ويؤكد أنه تحدٍ واضح للجهود الدولية
التحالف الوطني يدين هجوم مليشيا الحوثي على السعودية ويؤكد أنه تحدٍ واضح للجهود الدولية
تم نشره منذُ 15 دقائق،بتاريخ: 24-06-2020 م الساعة 07:44:34 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-106303.html في :     بواسطة المصدر : عدن نيوز - متابعات:

دان التحالف الوطني للأحزاب اليمنية الداعمة للحكومة الشرعية اليوم الأربعاء الهجمات التي نفذتها مليشيا الحوثي بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على السعودية.

وأكد تحالف الأحزاب السياسية في بيان له أن “هذه الهجمات الإرهابية التي تزامنت مع تصاعد في هجمات هذه المليشيات على المدنيين في مدن يمنية عدة في الآونة الأخيرة تعد تحدٍ واضح للجهود الدولية الرامية لإحلال السلام” وفقًا لوكالة الانباء الرسمية سبأ.

وأشار البيان الى إن “ما قامت به مليشيات الحوثي بهذا الاستهدافات الإرهابية لهي جرائم حرب مكتملة الأركان، وانتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني”.

واعتبرت الأحزاب اليمنية، أن تكرار هذه الانتهاكات من تهديد لحياة الآمنين في اليمن وفي المملكة ودليل إضافي على استمرار تدفق الأسلحة من إيران.

ودعا التحالف الوطني الحكومة إلى إيلاء الجيش الوطني المزيد من الدعم والاسناد وتعزيز إمكانياته في مختلف الجبهات لمواجهة الحوثي وتحرير اليمن من سطوة المليشيات الإيرانية.

وأعلن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن يوم الثلاثاء عن اعتراض وتدمير “8 طائرات دون طيار مفخخة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة” بالإضافة إلى “3 صواريخ بالستية أطلقها الحوثيون من محافظة صعدة باتجاه المملكة”.

وتعرضت السعودية لعشرات الهجمات بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة العام الماضي أبرزها هجوم استهدف منشآت لشركة أرامكو النفطية في سبتمبر/أيلول الماضي تبناه الحوثيون لكن الرياض شكّكت في ذلك وحمّلت المسؤولية لإيران التي تدعمهم.

مشاركة الخبر: التحالف الوطني يدين هجوم مليشيا الحوثي على السعودية ويؤكد أنه تحدٍ واضح للجهود الدولية على وسائل التواصل