‏Hub71 تتعاون مع بنوك وطنية لتوفير حلول مصرفية مبتكرة للشركات الناشئة

‏Hub71 تتعاون مع بنوك وطنية لتوفير حلول مصرفية مبتكرة للشركات الناشئة
‏Hub71 تتعاون مع بنوك وطنية لتوفير حلول مصرفية مبتكرة للشركات الناشئة

الأربعاء، ٢٤ يونيو ٢٠٢٠ - ٧:٤٣ م

>أبوظبي في 24 يونيو / وام / أعلنت منصة Hub71 عن تعاونها مع بنك المشرق وبنك أبوظبي الأول وعددٍ من الجهات التنظيمية من أجل توفير حلول مصرفية مبتكرة ومصممة للشركات الناشئة في المجال التكنولوجي.

وتهدف المنصة من خلال التعاون مع البنوك الوطنية إلى تقليص الفترة المستغرقة لفتح الحساب المصرفي من أجل دعم ازدهار الشركات الناشئة في دولة الإمارات.

وتسعى منصة Hub71 من خلال التعاون مع البنوك وجهات التراخيص المحلية، إلى توفير منتجات مصرفية مخصصة للشركات الناشئة في مراحل تأسيسها الأولى بدولة الإمارات.

وقال نادر مصيطف، رئيس تطوير الأعمال والشراكات في Hub71: "تشهد دولة الإمارات تحولاً رقمياً هائلاً تقوده الشركات الناشئة، ويأتي هذا التعاون في إطار قدرة منصة Hub71 في جمع الجهات المعنية من أصحاب المصلحة الرئيسيين من أجل تعزيز سبل "ممارسة الأعمال" في الدولة ..كما يأتي ذلك انطلاقاً من حرص Hub71 على تسهيل الإجراءات للشركات الناشئة من أجل الاستفادة من منتجات وخدمات مصرفية موثوقة وفعّالة والتي توفرها البنوك في دولة الإمارات".

وأصاف: "نتطلع إلى توطيد التعاون مع شركائنا من المؤسسات المصرفية والمالية والجهات التنظيمية بما يتيح الفرص للشركات الناشئة ويسهم في تأسيس أعمالها بشكل أسرع في أبوظبي".

 وبدوره قال عارف الرملي، نائب الرئيس التنفيذي، رئيس المنظومات الرقمية في بنك "المشرق": "في إطار حرصنا على تقليص الوقت المستغرق في عملية فتح حساب تجاري لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة فقد قمنا في بنك المشرق بتطوير جذري في نهح "اعرف عميلك" وإمكانية فتح الحسابات، من أجل توفير منصات سهلة الاستخدام للعملاء والشركات، ومن ثم تيسير تجربتهم الرقمية المصرفية".

وأضاف: "قمنا بإطلاق خدمة NEOBiz لفتح الحساب في البنك الرقمي والتي تم تصميمها خصيصاً للشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة، حيث تتيح لأصحاب هذه الأعمال الحرة فتح حسابات تجارية مصرفية في غضون دقائق معدودة".

ومن جانبه قال فيكاس ثابار، رئيس قطاع الأعمال المصرفية للشركات في بنك أبوظبي الأول: "نحرص في بنك أبوظبي الأول باستمرار على دعم المبادرات الحكومية الرامية إلى تنمية اقتصاد دولة الإمارات، في الوقت الذي تقوم الشركات الصغيرة والمتوسطة بدور محوري في تحفيز الناتج المحلي الإجمالي للدولة".

وأضاف: "نتطلع إلى إيجاد سبل من شأنها تعزيز الابتكار في مجال الخدمات المصرفية وإرساء بيئة مواتية لروّاد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة، لدعمها في مواصلة النمو والازدهار ..ويعمل بنك أبوظبي الأول بالتعاون مع منصة Hub71 من أجل تطبيق التحوّل الكامل في عملية فتح الحسابات المصرفية لهذه الشركات، من خلال توفير منصة أسرع وأكثر سهولة عن طريق البنك وتلبية احتياجاتها من الخدمات المصرفية بالاعتماد على الوسائل الرقمية".

 وترحب منصة Hub71 بالمزيد من المؤسسات الشريكة للاستفادة من دورها توفير مسرعات للتحديات التي تواجهها الشركات الناشئة جنباً إلى جنب مع أكثر من 50 شركة تكنولوجية تتخذ من المنصة مقراً لها والتي نجحت في جمع تمويلات تزيد قيمتها عن 139 مليون دولار حتى الآن ..ومن المقرر أن تقوم Hub71 بالإعلان عن المزيد من نتائج برامج تدريبية أخرى ومعلومات بشأن منتجات مصرفية، وذلك خلال الربع الرابع 2020.

وام/أحمد النعيمي/رضا عبدالنور

class="d-none">مشاركة الخبر: ‏Hub71 تتعاون مع بنوك وطنية لتوفير حلول مصرفية مبتكرة للشركات الناشئة على وسائل التواصل من نيوز فور مي