الدكتور المتوكل وقحيم يتفقدان مشروع مركز الشهيد الصماد للغسيل الكلوي

الدكتور المتوكل وقحيم يتفقدان مشروع مركز الشهيد الصماد للغسيل الكلوي
الدكتور المتوكل وقحيم يتفقدان مشروع مركز الشهيد الصماد للغسيل الكلوي

[24/ يونيو/2020]

الحديدة- سبأ:

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه أحمد المتوكل والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم ،  مشروع مركز الرئيس الشهيد الصماد للغسيل الكلوي بمدينة الحديدة.

واستمع الدكتور المتوكل وقحيم من مدير مكتب الصحة بالحديدة الدكتور خالد المداني إلى شرح عن المشروع ومستوى الإنجاز  لأعمال البناء حيث تم الانتهاء من بناء أساسات وقواعد المبنى ، وجاري استكمال بقية الأعمال، لافتا إلى الدور الذي سيلعبه المركز في تخفيف الضغط على مركز الغسيل الكلوي بمركز المحافظة ومراكز الغسيل بالمديريات، والتي تقدم خدماتها لأكثر من ألف مريض.

وأشاد وزير الصحة بجهود قيادة المحافظة ومكتب الصحة في إنشاء هذا المركز  رغم ظروف العدوان والحصار، مؤكدا أن الوزارة ستعمل على دعمه حتى استكمال كافة مبانيه وتوفير أجهزة ومحاليل الغسيل وأدوية وكوادر طبية وتمريضية وفنية.  

من جانبه ثمن القائم بأعمال محافظ الحديدة جهود وزير الصحة واهتمامه بتطوير الوضع الصحي في المحافظة .   

إلى ذلك تفقد وزير الصحة والقائم بأعمال المحافظ اليوم محتويات قافلة المساعدات الغذائية التي قامت بتجهيزها السلطة المحلية بمساهمة شعبية واسعة من أبناء المحافظة منذ شهر وتم إيصالها إلى مكتب الأمم المتحدة من أجل تأمين إدخالها إلى المحاصرين في مدينة الدريهمي من قبل قوى العدوان الأمريكي السعودي والمرتزقة منذ ما يقارب العامين.

 وأستنكر المتوكل وقحيم خلال الزيارة التفقدية التواطؤ والتخاذل المستمر من قبل الامم المتحدة وغياب دورها ازاء ما تتعرض له الدريهمي من حصار وجرائم حرب وإبادة من قبل العدوان ومرتزقته.

 رافقهما خلال الزيارة وكلاء المحافظة احمد البشري واحمد الهادي وعلي الكباري ومديري مكتب الصحة وفرع الهيئة العامة للأراضي ابراهيم الهادي.

مشاركة الخبر: الدكتور المتوكل وقحيم يتفقدان مشروع مركز الشهيد الصماد للغسيل الكلوي على وسائل التواصل