الرئيس اليمني يستدعي قيادات الدولة والمكونات السياسية إلى الرياض

الرئيس اليمني يستدعي قيادات الدولة والمكونات السياسية إلى الرياض
الرئيس اليمني يستدعي قيادات الدولة والمكونات السياسية إلى الرياض
تم نشره منذُ 12 دقائق،بتاريخ: 24-06-2020 م الساعة 11:47:48 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-106768.html في :     المصدر :

كشف وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معمر الإرياني، مساء اليوم الأربعاء، عن لقاء تشاوري لكبار قيادات الدولة اليمنية والمكونات السياسية يتم الإعداد له في العاصمة السعودية الرياض.

وقال الإرياني على حسابه في "تويتر" أنه وفي إطار المشاورات التي يجريها الرئيس عبدربه منصور هادي، والجهود التي تبذلها المملكة لتنفيذ اتفاق الرياض، يصل مساء اليوم إلى الرياض رئيس مجلس النواب ونوابه، ومستشارو رئيس الجمهورية ورؤساء الكتل البرلمانية وقيادات الأحزاب والمكونات السياسية.

وتعرض هادي، وحكومته المعترف بهما دوليا لانتقادات واسعة ولاذعة من قبل ناشطين وسياسيين وإعلاميين يمنيين عقب سقوط محافظة أرخبيل سقطرى الجمعة الفائت بيد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

وفي وقت سابق الأربعاء، بدأ التحالف العربي بقيادة السعودية نشر مراقبين لوقف إطلاق النار الشامل في محافظة أبين بين القوات الحكومية والمجلس الانتقالي.

والإثنين، أعلن التحالف العربي في اليمن استجابة الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، لطلب وقف إطلاق النار الشامل، على خلفية تطورات الأحداث في جزيرة سقطرى (جنوب).

وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي، في بيان، أنه تقرر عقد اجتماع (لم يحدد موعده) بين الجانبين في المملكة "لبحث تنفيذ اتفاق الرياض بشكل عاجل".

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، وقعت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، برعاية سعودية، اتفاقا يتضمن 29 بندًا لمعالجة الأوضاع السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية في الجنوب، وسط اتهامات متبادلة لعدم تنفيذه.

مشاركة الخبر: الرئيس اليمني يستدعي قيادات الدولة والمكونات السياسية إلى الرياض على وسائل التواصل