الكتب بغرف خاصة لمدة 5 أيام قبل تسليمها للقارئ توصيات الرقابة الروسية للمكتبات

الكتب بغرف خاصة لمدة 5 أيام قبل تسليمها للقارئ توصيات الرقابة الروسية للمكتبات
الكتب بغرف خاصة لمدة 5 أيام قبل تسليمها للقارئ توصيات الرقابة الروسية للمكتبات

يجب أن يتم حجز الكتب من خلال الإنترنت، وتوضع الكتب لمدة 5 أيام على رفوف خاصة أو فى قاعات خاصة بعد عودتها إلى المكتبة، قبل تسليمها للقارئ مرة أخرى، هكذا نشرت الإدارة الروسية "روس بوتريب نادزور" الرقابة على الاستهلاك، توصيات بشأن الحيلولة دون تفشى الفيروس التاجى كورونا فى المكتبات الروسية التى فتحت أبوابها اليوم أمام القراء.

وجاء فى التوصيات أن أى قارئ يمكن أن يحجز كتبا بطريقة إلكترونية أون لاين، وأوصت "روس كوم نادزور" كذلك بأن تحفظ كل الكتب بعد عودتها إلى المكتبة لمدة 5 أيام على رفوف خاصة أو فى قاعات خاصة قبل أن تسلم مجددا لقارئ آخر، حسب ما ذكر RT، أما أجهزة الكمبيوتر فيتم تعقيمها بعد استخدامها من قبل القراء، وعلاوة على ذلك فعلى إدارة المكتبات رسم مسارات آمنة غير متقاطعة يسير فيها القراء داخل المكتبة أو قاعة المطالعة.

وعلاوة على ذلك يجب على إدارة المكتبة إلزام القراء بارتداء الأقنعة الطبية والتقيد بالتباعد الاجتماعي. كما يحظر تناول وجبات طعام باستثناء شرب الماء داخل قاعة المطالعة.

يذكر أن السلطات الصحية الروسية أعلنت أمس الأربعاء، عن تسجيل أقل من 7.2 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية، أى أدنى حصيلة منذ 30 أبريل.

وأكدت غرفة العمليات الخاصة بمحاربة انتشار فيروس كورونا فى روسيا رصد 7176 إصابة جديدة بالعدوى خلال اليوم الأخير (مقابل 7426 إصابة أمس)، ليصبح إجمالى عدد حالات الوباء التى تم تسجيلها فى البلاد منذ بداية الجائحة 606881، بينها 229546 حالة نشطة (ما يمثل انخفاضا بـ5371 حالة نشطة منذ أمس).

وأعلنت السلطات الصحية عن تسجيل 154 وفاة جديدة جراء كورونا خلال آخر 24 ساعة (مقابل 153 وفاة أمس)، ما يرفع حصيلة الضحايا إلى 8513 حالة وفاة، وشهدت روسيا خلال اليوم الماضى أكبر ارتفاع فى حصيلة المتعافين جراء كورونا منذ شهر على الأقل، برصد 12393 حالة شفاء جديدة.

وبشكل عام، تماثل 368822 شخصا للشفاء من الفيروس التاجى الذى يسبب مرض "كوفيد-19" فى روسيا حتى اليوم، وأجرى فى البلاد 17.8 مليون فحص لتشخيص الإصابات بالعدوى، وذلك وفق "روسيا اليوم".

class="d-none">مشاركة الخبر: الكتب بغرف خاصة لمدة 5 أيام قبل تسليمها للقارئ توصيات الرقابة الروسية للمكتبات على وسائل التواصل