استعدادا لفتح أبوابه.. متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية يعلن شروط زيارته

استعدادا لفتح أبوابه.. متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية يعلن شروط زيارته
استعدادا لفتح أبوابه.. متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية يعلن شروط زيارته

أعلن متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية عن استقباله للزوار من يوم السبت 27 يوليو الحالى، فى ضوء استئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر اعتبارا من أوائل يوليو، حيث اختارت وزارة السياحة والآثار عددا من المواقع الأثرية والمتاحف لإعادة فتحها للجمهور كمرحلة أولى تمهيدا للافتتاح التدريجى لكل المتاحف والمواقع.

وأوضح القائمون على المتحف يستطيع الراغبون فى زيارة المتحف زيارته خلال مواعيد العمل الرسمية من التاسعة صباحًا حتى الرابعة والنصف مساءً، ويسمح لعدد محدود فقط من الزوار بالتواجد داخل المتحف فى وقت معين، وذلك حفاظًا على التباعد الاجتماعى لمواجهة فيروس كورونا، فيما يتوجب على الزوار اتباع جميع التعليمات والإجراءات الاحترازية التى أقرتها وزارة السياحة والآثار المصرية للحفاظ على سلامة الزوار والعاملين بالمتحف.

وأكد القائمون على المتحف أنه يجب على جميع الزوار ارتداء الكمامات والقفازات عند تواجدهم فى المتحف، فيما سيتم تعقيم الحقائب والمتعلقات الشخصية للزوار، كما يتوجب على الزائر عدم لمس الأسطح وفتارين العرض وكذلك المحافظة على ترك مسافة آمنة بينه وبين الزوار الآخرين أو العاملين بالمتحف.

تحول قصر الأميرة فاطمة الزهراء، ومساحته 4185 مترا مربعا، الذى صمم على طراز المبانى الأوروبية فى القرن التاسع عشر، وبزخرفة فنية رائعة، إلى متحف للمجوهرات سنة 1986، وتم وضع فيه المجوهرات والمقتنيات التى تم مصادرتها فى ثورة 23، والتى وصل عددها إلى 11 ألف و500 قطعة فنية وزخرفية، فتجد مجموعة كبيرة من المجوهرات والتحف الذهبية التابعة للأسرة العلوية المالكة تعود للعام 1805 ومنها تحف نادرة بدءا من محمد على باشا حتى فاروق الأول، تمت مصادرة هذه المجوهرات من قبل ثورة 23 يوليو، وتم تسجيله كمتحف عام 1999.

متحف المجوهرات الملكية، يعرض مجوهرات الأسر المالكة التى حكمت مصر، حيث شيد القصر عام 1919 فى منطقة زيزينيا وهو تحفة معمارية، وتبلغ مساحته 4185 مترًا مربعا وكان يؤول للأميرة فاطمة الزهراء إحدى أميرات الأسرة المالكة، وقد صمم طبقا لطراز المبانى الأوروبية فى القرن التاسع عشر ومن الداخل تمت زخرفة القصر بوحدات فنية مميزة.

class="d-none">مشاركة الخبر: استعدادا لفتح أبوابه.. متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية يعلن شروط زيارته على وسائل التواصل