رئيس وزراء باكستان:تم فرض الإغلاق الذكي بدلا من الإغلاق الكامل لحماية الشعب من الجوع والمرض

رئيس وزراء باكستان:تم فرض الإغلاق الذكي بدلا من الإغلاق الكامل لحماية الشعب من الجوع والمرض
رئيس وزراء باكستان:تم فرض الإغلاق الذكي بدلا من الإغلاق الكامل لحماية الشعب من الجوع والمرض
تم نشره منذُ 14 دقائق،بتاريخ: 25-06-2020 م الساعة 07:45:41 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-108168.html في :     بواسطة المصدر :

الخميس، ٢٥ يونيو ٢٠٢٠ - ٨:٣٠ م

>إسلام أباد في 25 يونيو/وام/ طرح رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان سياسة حكومته الحالية في البرلمان الاتحادي اليوم تناول فيها جهودها في التعامل مع وباء كوفيد-19 وإعادة فتح القطاعات الصناعية والزراعية والبناء وسياستها الخارجية .

وأكد مجددا الحاجة إلى خلق وعي بين الجماهير للالتزام باجراءات التشغيل الموحدة لمنع انتشار كوفيد-19 .وقال إن النظام الصحي لا يستطيع التعامل مع حالات الأصابة بالفيروس إلا إذا اتبع الناس الإجراءات الوقائية بدقة لتخفيف العبء على المستشفيات حتى تتمكن من حماية كبار السن والمرضى أيضا وقد زادت المخاوف نظرا لأن الوباء ظاهرة فاقت كل التوقعات .

وقال رئيس الوزراء الباكستاني إنه تم انشاء مركز القيادة والتشغيل لجمع البيانات واستطلاع رأي الأخصائيين والأطباء وتقييم اتجاهات العالم في التعامل مع الوباء وتم فرض الأغلاق الذكي بدلا من الأغلاق الكامل لحماية الشعب من الجوع والمرض.

وفيما يتعلق بأداء حكومته قال إنها أعطت الأولوية لقطاعات الصناعة والبناء والزراعة وألغت الرسوم الجمركية على المواد الخام وتمكنت من تخصيص 180 مليون دولار لبناء منازل بأسعار معقولة للفئات ذات الدخل المحدود كما تمكنت من تخفيض عجز الحساب الجاري إلى ثلاثة مليارات دولار وكلّفت الهيئة الوطنية لأدارة الكوارث للسيطرة على انتشار الجراد .

حول السياسة الخارجية قال إن جكومته أكدت موقفها الثابت بعدم المشاركة في أي حرب أمريكية لكنها ستواصل دورها في عملية السلام الأفغانية .

وام / سد

وام/سد/زكريا محيي الدين

class="d-none">مشاركة الخبر: رئيس وزراء باكستان:تم فرض الإغلاق الذكي بدلا من الإغلاق الكامل لحماية الشعب من الجوع والمرض على وسائل التواصل