الكويت: بدء المرحلة الثانية من خطة العودة للحياة الطبيعية

الكويت: بدء المرحلة الثانية من خطة العودة للحياة الطبيعية
الكويت: بدء المرحلة الثانية من خطة العودة للحياة الطبيعية
تم نشره منذُ 50 دقائق،بتاريخ: 26-06-2020 م الساعة 12:09:18 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-108659.html في :     بواسطة المصدر :

أعلنت الحكومة الكويتية، الخميس، البدء بالمرحلة الثانية من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية، في ظل فيروس كورونا، المقسمة على خمس مراحل، وتقليل ساعات الحظر الجزئي وذلك اعتباراً من تاريخ 30 من شهر يونيو/حزيران الجاري.

وستشمل المرحلة الثانية، افتتاح المرافق والدوائر الحكومية وشركات القطاع الخاص بنسبة لا تتعدى 30% من الموظفين والمراجعين، إيقاف قرار ديوان الخدمة المدنية تعطيل الأعمال الرسمية، افتتاح الحدائق العامة والمنتزهات والمجمعات التجارية وافتتاح كامل القطاع المصرفي والمالي في البلاد إضافة إلى عودة قطاعات الإنشاء والبناء.

يُذكر أن المرحلة الأولى كانت اشتملت على افتتاح جزئي لمحلات التجزئة ودور العبادة وبعض المرافق المهمة.

كما قررت الحكومة استمرار الحظر المناطقي الكامل على ثلاث مناطق هي جليب الشيوخ والمهبولة والفروانية، مع استكمال الدراسات الصحية في إطار تقييم الوضع بالمناطق التي جرى عزلها.

وأنشأت الحكومة لجنة برئاسة وزير الصحة، الدكتور باسل الصباح، لمتابعة تنفيذ اشتراطات وزارة الصحة لعودة الحياة الطبيعية في البلاد.

ومن المحتمل أن تعلن الحكومة الكويتية، بحسب مصادر لـ "العربي الجديد"، عزلاً مناطقياً على أجزاء من محافظة الجهراء، شمال الكويت، بسبب انتشار فيروس كورونا فيها بقوة، لتكون هذه المناطق أول تجمعات سكنية للكويتيين تُستهدف بقرار العزل المناطقي. 

وسبق للسلطات الصحية في الكويت أن قامت بتأجيل البدء في المرحلة الثانية من الخطة، الأسبوع الماضي، بسبب تزايد أرقام المصابين بفيروس كورونا وعدم وجود التزام شعبي بخطط التباعد الاجتماعي.

مشاركة الخبر: الكويت: بدء المرحلة الثانية من خطة العودة للحياة الطبيعية على وسائل التواصل