لو بتخطط لسفرية لأوروبا فى الصيف.. اعرف الـ 10 وجهات الأكثر أمانًا من كورونا

لو بتخطط لسفرية لأوروبا فى الصيف.. اعرف الـ 10 وجهات الأكثر أمانًا من كورونا
لو بتخطط لسفرية لأوروبا فى الصيف.. اعرف الـ 10 وجهات الأكثر أمانًا من كورونا

مع قيام البلدان في جميع أنحاء أوروبا بتخفيف قيود الفيروسات التاجية وفتح الحدود وخلق طرق جديدة لضمان السفر الآمن للزوار، أصبحت العطلات الصيفية إلى أوروبا إمكانية واقعية لعشاق السفر.

يمكن للعطلة الصيفية إلى أوروبا أن تعود في الشهر المقبل عبر "الجسور الجوية"، وتشرح العديد من الدول الأوروبية حدودها، وتفتح رحلات الطيران والفنادق أيضًا، لمساعدة المسافرين الذين بعد أسابيع من الحجز يرغبون في السفر إلى أوروبا، ولكن لا يعرفون إلى أين يسافرون وما هي تدابير السلامة التي يتم اتخاذها في البلدان والمناطق.

كشفت" EBD " الشبكة التابعة للمفوضية الأوروبية عن قائمة تضم 20 وجهة أقل تأثرًا بفيروس كورونا هذا وفقًا لموقع مجلة " forbes" إليكم 10 من تلك الوجهات الأروبية التي تستحق زيارتها.

1- تبليسي ، جورجيا


تلبيسي وجورجيا

تبليسي هي عاصمة جورجيا، وهي واحدة من أقل الدول تأثراً بفيروس كورونا، ردت جورجيا بسرعة شديدة بإجراءات أبقت الوباء عند مستوى منخفض للغاية، هناك ما يصل إلى 260 مرة حالات كورونا في جورجيا أقل من الدول الأوروبية الأكثر تضررا، تعيد الدولة فتح حدودها في 1 يوليو وتطبق إجراءات صحية لحماية المسافرين ومواطنيها لقضاء عطلة آمنة ومريحة.

تبليسي هي وجهة منفتحة، تمزج بين الماضي والحاضر والمستقبل والثقافة والترفيه، وتعتبر الأكثر عصرية من أي وقت مضى، وهى وجهة مثالية للثقافة وفن الطهي والتنوع والهندسة المعمارية، تحتوي المدينة على عرض كبير من الشقق السياحية، التي يبحث عنها المسافرون كثيرًا، بالإضافة إلى الفنادق الصغيرة وبيوت الضيافة.

2. كورفو: اليونان


كورفو اليونان

تعد هذه الجزيرة اليونانية الفردوسية وجهة مثالية لإعادة شحن بطارياتك بعد هذه الفترة العصيبة، اليونان هي واحدة من الدول الأوروبية الأقل تأثراً بالفيروس التاجي عدد المصابين أقل بما يصل إلى 50 مرة من البلدان الأوروبية الأكثر تضرراً، لم يكن نظام الرعاية الصحية اليوناني مثقلاً أبداً خلال هذه الأزمة الصحية، علاوة على ذلك، يوجد في الدولة عدد أسرة المستشفيات أكثر من العديد من الدول الأوروبية، تجمع كورفو بين الاسترخاء والشمس والطبيعة، وستفتح أبوابها مرة أخرى للمسافرين في 1 يوليو.

3 - كافتات كرواتيا


كافتات ، كرواتيا

تعتبر كافتات الوجهة المفضلة للمشاهير والعائلات ومحبي فن الطهو والثقافة والطبيعة والرياضات المائية، كرواتيا من بين الدول الأوروبية الأقل تأثراً بالفيروس التاجي، حيث يصل عدد المصابين بعدد 20 لكل مليون نسمة ، وواحدة من الدول الأوروبية التي لديها أكبر عدد من أسرة المستشفيات لكل نسمة، يقع المستشفى في دوبروفنيك على بعد 20 دقيقة بالسيارة من كافتات بينما يبعد المطار 10 دقائق فقط، كما أن كرواتيا نفذت تدابير صحية صارمة في الفنادق الكبيرة،  ومن المقرر ومن المقرر أن تفتح أبوابهاا فى 1 يوليو.

4 -جزر الأزور


جزر الأزور

إذا كانت البرتغال أقل تأثراً بالفيروس التاجي، فإن جزر الأزور، هى الأكثر أمانًا فى البرتفال. تقع جزر الأزور في وسط المحيط الأطلسي وهي أرخبيل من تسع جزر حيث تظهر الطبيعة في أنقى حالاتها وواحدة من أكبر محميات الحيتان.

تعد وجهة مثالية إذا كنت بحاجة إلى إعادة الاتصال بالطبيعة وإذا كنت تحب رياضة المشي لمسافات طويلة، والنباتات والحيوانات، ومشاهدة الدلافين والحيتان، وتذوق المنتجات المحلية، وعيش تجارب حقيقية، فإن جزر الأزور مثالية لقضاء عطلة، ومن المقرر أن تفتح أبوابها للمسافرين في 1 يوليو.

5 - برفيزا ، اليونان


برفيزا ، اليونان

تظهر برفيزا في المركز الخامس في قائمة الأماكن الأكثر أمانًا لقضاء العطلات في أوروبا، تقع بريفيزا عند مصب الخليج الأمبريشي، والبحر الأيوني على الجانب الآخر، وهي "جزيرة على البر الرئيسي" في إبيروسويل شمال غرب اليونان.

يحيط بها ثلاثة مستشفيات واحد منهم في الجامعة ويقع على بعد 10 دقائق فقط بالسيارة من المطار، ومن المقرر أن تفتح أبوابها للمسافرين اعتبارًا من 1 يوليو.

6- ألينتيخو ، البرتغال


ألينتيخو ، البرتغال

تم إنقاذ البرتغال نسبيًا من الفيروس التاجي حيث انخفض عدد المصابين بعدد من الأشخاص يصل إلى 40 مرة مقارنة بأي مكان آخر في أوروبا، بعض المناطق مثل ألينتيخو تقريبًا خالية حتى الآن مع وفاة واحدة فقط مرتبطة بالفيروس التاجي، تقع الينتيخو في جنوب البرتغال على بعد ساعة ونصف الساعة بالسيارة من لشبونة، وتجذب المسافرين الباحثين عن البساطة في الطبيعة البكر، ومن المقرر أن تفتح أبوابها للمسافرين في 1 يوليو.

7- زغرب، كرواتيا


زغرب، كرواتيا

تعد زغرب من بين الأماكن المفضلة للزيارة في كرواتيا، الوجهة التي يجب مشاهدتها لقضاء عطلة في المدينة، نقطة البداية لرحلة على الطريق في كرواتيا، وجهة رومانسية طوال الوقت العام ووجهة معترف بها لسوق عيد الميلاد، مع تاريخ غني يعود تاريخه إلى العصور الرومانية، فهي العاصمة وأكبر مدينة في البلاد.

وتقع في الشمال الغربي على طول نهر سافا، عند سفح المنحدرات الجنوبية لجبل ميدفيدينيكا، تم إنقاذ كرواتيا من فيروس كورونا بشكل ناجح والأماكن مجهزة تجهيزًا جيدًا في مجال الرعاية الصحية، ولديها أيضًا أسرة مستشفى لكل شخص أكثر من معظم الدول الأوروبية، ومن المقرر أن تفتح أبوابها للمسافرين في 1 يوليو.

8 - رييكا ، كرواتيا


رييكا ، كرواتيا

تضم المدينة الميناء الرئيسي وتعد ثالث أكبر مدينة في كرواتيا بعد زغرب وسبليت، وتقع في مقاطعة بريموريه جورسكي كوتار على خليج كفارنر وهى مدخل للبحر الأدرياتيكي، تاريخيا، بسبب موقعها الاستراتيجي وميناءها في المياه العميقة، المدينة موضع خلاف شديد، خاصة بين إيطاليا والمجر وكرواتيا، وتغيرت عدة مرات على مر القرون.

تم اختيار ريجيكا كعاصمة للثقافة الأوروبية وتم تسميتها من بين أفضل الوجهات الأوروبية 2020، وهي وجهة مثالية لرحلة أوروبية آمنة، من المحتمل أن تكون واحدة من أفضل الوجهات هذا الصيف.

وفى ما يتعلق بفيروس كورونا كان عدد المصابين بها  أقل 20 مرة مقارنة بأي دولة أوروبية أخرى، وهى مجهزة تجهيزًا جيدًا في مجال الرعاية الصحية، ولديها أيضًا أسرة مستشفى لكل شخص أكثر من معظم الدول الأوروبية، سيتم ومن المقرر أن تفتح أبوابها للمسافرين في 1 يوليو.

9-  ريجا ، لاتفيا


ريجا ، لاتفيا

أكبر مدينة في بحر البلطيق، تمزج ريجا بين التقاليد الخالدة والحداثة المتطورة،  ريجا لديها 800 عام من التاريخ المضطرب، من الفرسان الألمان إلى الملوك السويديين والمفوضين السوفييت، الذين تركوا آثار أقدامهم في التراث الثقافي للمدينة.

ريجا بها العديد من الحدائق العامة والغابات والساحات والبحيرات وقنوات المدينة والتلال والجزر والشواطئ، مع وجود عدد أقل من المصابين بكورونا 50 مرة من بعض الدول الأوروبية، تعد لاتفيا واحدة من الوجهات الأقل تأثراً بهذا الوباء، لم تغرق مستشفياتهم بسبب الفيروس التاجي، سيتم ومن المقرر أن تفتح أبوابها للمسافرين في 1 يوليو.

10. مالطا


مالطا

تمثل السياحة في جزيرة مالطة 15٪ من الناتج المحلي الإجمالي للدولة، بالإضافة إلى المياه الفيروزية للبحر الأبيض المتوسط، تتمتع مالطا بتاريخ غني وتراث ثقافي، تعد احدى أجمل الوجهات في أوروبا.

إذا كنت ترغب حقًا في إبعاد نفسك عن الجمهور هذا الصيف، يمكنك حجز إقامتك في جوزو الجزيرة أصغر من الجزيرة الرئيسية ومثالية لعشاق الطبيعة أو المتنزهين أو الغواصين .

كان عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي في مالطا أقل بما يصل إلى 55 مرة منه في البلدان الأوروبية الأكثر تضرر،  تمتلك مالطا عددًا أكبر من أسرة المستشفيات لكل مقيم أكثر من فنلندا أو أيرلندا أو المملكة المتحدة ولم تكن مستشفياتها مكتظة ويمكنها استيعاب المسافرين إذا لزم الأمر، أعيد افتتاح الفنادق في 1 يونيو، بينما يبدأ الموسم السياحي في 1 يوليو.

class="d-none">مشاركة الخبر: لو بتخطط لسفرية لأوروبا فى الصيف.. اعرف الـ 10 وجهات الأكثر أمانًا من كورونا على وسائل التواصل