الثقافة الجزائرية تدرس كيفية تنظيم معارض الكتاب فى زمن كورونا

الثقافة الجزائرية تدرس كيفية تنظيم معارض الكتاب فى زمن كورونا
الثقافة الجزائرية تدرس كيفية تنظيم معارض الكتاب فى زمن كورونا

عقد بمقر وزارة الثقافة بالجزائر العاصمة الاجتماع الثانى برئاسة مليكة بن دودة وزيرة الثقافة الجزائرية، حول معارض الكتاب بحضور فاعلين فى مجال النشر تم خلاله مناقشة عدد من القضايا المتعلقة ببرمجة المعارض الوطنية للكتاب، وتطرق الحضور خلال هذا الاجتماع إلى "كيفية تنظيم هذه المعارض" فى ظل الأزمة الصحية الحالية وتشكيل ورش عمل تدرس وضعية الكتاب و سياسته وصناعته.

وحضر اللقاء، الذى دعت إليه وزيرة الثقافة مليكة بن دودة، ممثلون عن المنظمة الوطنية لناشرى الكتب وعن نقابة ناشرى الكتب إلى جانب إطارات من الوزارة ومن المركز الوطنى للكتاب، حسب ما ذكرت وكالة أنباء الجزائر، وفى اجتماع سابق فى إطار هذه المشاورات اقترح المشاركون "تشكيل لجنة مشتركة لتقديم التصورات والاقتراحات" للتغلب على الصعوبات التى تعترض "تفعيل تطوير النشر" و"إعادة بعث" سوق الكتاب في الجزائر.

يذكر أن وزارة الصحة في الجزائر، أعلنت فى بيان مقتضب عبر حسابها على تويتر  أول أمس، تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و8 وفيات ليصل إجمالي عدد الوفيات 869، مقابل تسجيل 118 حالة تعاف، ليصل مجموع الحالات التي تماثلت للشفاء 8677 حالة.

وفى وقت سابق، أعلن جمال فورار الناطق باسم اللجنة الوطنية لمتابعة فيروس "كورونا" بالجزائر، ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" بالبلاد إلى 11 ألفًا و920 حالة إصابة، 852 حالة وفاة.

وخففت السلطات الجزائرية حظر التجول ليصبح من الـ8 مساءً إلى 5 صباحًا فى 29 ولاية من بينها الجزائر العاصمة، بينما رفعت الحجر الصحي تمامًا عن 19 ولاية أخرى.

class="d-none">مشاركة الخبر: الثقافة الجزائرية تدرس كيفية تنظيم معارض الكتاب فى زمن كورونا على وسائل التواصل من نيوز فور مي