وزارة الداخلية تدشن أنشطتها التوعوية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

وزارة الداخلية تدشن أنشطتها التوعوية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
وزارة الداخلية تدشن أنشطتها التوعوية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

[26/ يونيو/2020]

صنعاء - سبأ :

دشنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية اليوم أنشطتها التوعوية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف 26 يونيو من كل عام.

تتضمن حملة التوعية العديد من الأنشطة منها توزيع كتاب دليل إجراءات ضبط المخدرات لرجال الأمن في مختلف المحافظات وملصقات التوعية بأضرار المخدرات على الفرد والمجتمع بالإضافة إلى توزيع فلاشات توعوية على مختلف وسائل الإعلام الوطنية .

وأوضح مدير عام مكافحة المخدرات العميد ماجد القايفي، أن الحملة يتم تنفيذها بالتعاون مع الإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية ومختلف الوحدات الأمنية في أمانة العاصمة والمحافظات.

وأشار إلى أن الحملة تشمل نزولاً ميدانياً للنقاط الأمنية وعقد دورات لرجال الأمن في مجال ضبط المخدرات وتزويدهم بالمعارف القانونية في هذا المجال.

كما تشمل حملة التوعية تعريف المجتمع بمخاطر المخدرات عبر مختلف وسائل الإعلام ودور العدوان الأمريكي السعودي في تهريب المخدرات إلى اليمن عبر المنافذ البحرية والبرية التي يحتلها أو يسيطر عليها مرتزقته، كجزء من الحرب التي يشنها على اليمن.

ودعا مدير عام مكافحة المخدرات المؤسسات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بالتوعية والتثقيف إلى التفاعل مع الحملة التوعوية بمخاطر المخدرات، كواجب ديني ووطني وإنساني.

وذكر أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ومختلف الوحدات الأمنية حققت خلال العام 2019م ، نجاحاً متميزا في مجال ضبط المخدرات، ومكافحة الإتجار بها وتهريبها.

حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 41طناً و133كجم من الحشيش المخدر و28 ألفاً و613 حبة مخدر و25 كيلو جراماً من الهيروين خلال العام الماضي.

كما ضبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات خلال الربع الأول من العام الجاري عبر مختلف فروع المكافحة في المحافظات بالتعاون مع الوحدات والأجهزة الأمنية، 17 طناً و 50 كيلو جراماً و827 جراماً من الحشيش المخدر.

وتحتفي الجمهورية اليمنية وسائر دول العالم في الـ 26 من يونيو من كل عام باليوم العالمي لمكافحة المخدرات بهدف زيادة الوعي بالمشكلة الرئيسية التي تمثلها المخدرات على المجتمع.

مشاركة الخبر: وزارة الداخلية تدشن أنشطتها التوعوية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات على وسائل التواصل من نيوز فور مي